الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: اخر العام لا يوجد عربة قطار واحدة قديمة على السكة الحديد

السبت 23/يناير/2021 - 12:22 م
أصول مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة مهتمة بتطوير السكك الحديد ومنظومة القطارات، وتطوير شبكات التحكم، رفع كفاءات المحطات والمعدات.

وأضاف الرئيس خلال افتتاحه اليوم مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بور سعيد 2021 الرئيس السيسي: اخر العام لا يوجد عربة قطار واحدة قديمة على السكة الحديد، جرار قديم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء: إنه يتم حاليا النهوض بنحو 9000 كم للسكك الحديدية، من حيث الازدواج والميكنة على أساس نظم الإشارات والتكنولوجيا الحديثة، مضيفًا أنه تم إنفاق أكثر من 220 مليار جنيه فى تطوير هذا القطاع، مؤكدا اكتمال تحسين جودة هذا القطاع بعد عامين من العمل الجاد والمستمر.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاح الاستزراع السمكي شرق بورسعيد، أنه يتم تغيير أسطول عربات القطار بالكامل، مع استيراد العديد من القطارات فى تحديث وسائل النقل الداخلية ومنها ترام الرمل وترام الإسكندرية التى تم رفع كفاءته وتطويره، وأيضا إدخال منظومة جديدة من الأتوبيسات الجامعية التى تعمل بالغاز أو بالكهرباء.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى. 

وأضاف المتحدث الرسمى، انه من المقرر أن يفتتح  الرئيس أيضا بالفيديو كونفرنس عددا آخر من المشروعات الخاصة بانتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، إضافة الى مشروعات للألبان والانتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.