الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

موعد تسليم أول مبني حكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 02:08 ص
أصول مصر

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحى الحكومي تجاوزت نسبة تنفيذه الـ90% وخلال 4 أو 5 أشهر، سيكون الموظفين داخل العاصمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: "العاصمة كانت حلم ولم يكن المواطن يتخيل تنفيذها والتى أصبحت حالية عامرة بالمشاريع المختلفة".

وأردف:" العاصمة تتكون من ثلاثة مراحل بدأت المرحلة الأولى منهم في عام 2017 وخلال عامين أو ثلاثة على الأكثر سيتم الانتهاء منها بالكامل ".

ونوه إلى أن المشروع رفع من قيمة الأرض بالمنطقة حتى وصل السعر ببعض الأماكن إلى 50 ألف جنيه للمتر، مضيفا: "عملنا قيمة لأرض مكنش ليها سعر، وبنبيع المتر في بعض الأماكن بـ50 الف جنيه وفى الأخر بيضخ في الاقتصاد المصري"، فبنحاول ونجتهد في بناء مجتمع عمراني يليق بالمواطن المصري".

ويقع الحي الحكومي يقع على مساحة 550 فدانا، أي ما يعادل 4.8 مليون متر مربع،  ويتكون من 36 مبنى، 34 مبنى منهم للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان وآخر لرئاسة الوزراء، مشيرا إلى أن عملية نقل الموظفين للعاصمة سيتم بالتنسيق المتواصل مع وزارة التخطيط.

ويعمل في تنفيذ الحي نحو 18 شركة كبيرة من الشركات المصرية الوطنية تحت إشراف الهيئة الهندسة للقوات المسلحة، وتخطط الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية، من خلال نقل عدد من الوزارات من وسط القاهرة إلى العاصمة الجديدة خلال 20182019، وهذه الوزرات تتمثل في: الإنتاج الحربي، العدل، والأوقاف، الإسكان، التربية والتعليم، التعليم العالي، التموين، الصحة.

ويعد مجلس النواب أحد أبرز المباني الجديدة بالحي الحكومي، ومن المقرر افتتاحه رسميا، يونيو 2019، حسبما أفاد الموقع الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، و تبلغ مساحة البرلمان الجديد 19 فدانا، أي نحو 80 ألف متر مربع، وفور افتتاحه سينتهي دور مقر البرلمان الموجود حاليا في وسط البلد.