الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

النائب أحمد الطيبي: تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي المصري مرفوض شكلا وموضوعا

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:28 م
النائب أحمد الطيبي:
النائب أحمد الطيبي: تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي

رفض النائب أحمد الطيبي عضو مجلس النواب المصري التدخل في الشأن الداخلي المصري من أي جهة أو دولة أيا كانت، مؤكدًا أن تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي المصري مرفوض جملة وتفصيلًا.

أعرب الطيبي عن رفضه التام لأي تدخل في الشأن المصرى الداخلي و استنكر البيانات الصادرة من الكونجرس الامريكى.

وقال الطيبي على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الثلاثاء أن نوايا الإدارة الأمريكية الجديدة ظهرت مبكرًا، وكأنها لم تعي درس الماضي، فالشعب المصري مصطف خلف قيادته السياسية وخلف جيشه وشرطته أكثر من اي وقت مضي، لافتا إلى أن هناك تنمية انسانية واقتصادية على كافة الأصعدة لم تشهدها البلاد طوال تاريخه، ولا يوجد وصي على مصر أيا كان.

وأضاف الطيبي:”على الأدارة الأمريكية احترام عدم التدخل في شئون مصر ووقف أي محاولات تشويه لسمعة مصر باسم حقوق الإنسان، أو محاولة التأثير على القضاء المصري العادل فلا لايوجد لدينا معتقلين سياسين في مصر ولكن لدينا متهمين في قضايا تمثل خروج عن القانون تخضع لتحقيق النيابة العامة وحكم المحاكم وكلاهما قضاء نزيه مستقل لاينظر لأي اعتبارات سياسية وما زلنا ندفع فاتورة الأرهاب عن المنطقة بالكامل فأين الكونجرس من الأرهاب المحاط بمصر.

وأدان الطيبي تدخل بعض منظمات حقوق الإنسان وتناسيها جهود الدولة المصرية وخطواتها الواسعة فى هذا الملف وما لمصر من ريادة والتى تضم آلاف الجمعيات والمنظمات الحقوقية على أراضيها و ألا يجب استغلال مبادئ عالمية حقوق الإنسان للتدخل فى شئون الدول.

و طالب الطيبي الكونجرس الأمريكي تصحيح المسار لأي تصريحات معادية للمواثيق الدولية، مشددا على أنه يجب أن يكون على مستوى الدبلوماسية للمصالح المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الامريكية.