الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021  

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 10:42 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يقدم موقع "أصول مصر" خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في 5 عناوين، الصادرة الثلاثاء   26-1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

 وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ المستشفى الجامعى سعة 200 سرير..و7656 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة سوهاج الجديدة 

صرح الدكتور  عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ المستشفي التعليمي الجامعي  على مساحة 8.5 فدان سعة 200 سرير، أرضى +4 أدوار متكررة، بتكلفة 558.5 مليون جنيه بمدينة سوهاج الجديدة،  و7656 وحدة إسكان اجتماعي، تم الإنتهاء من تنفيذها بالمدينة خلال العام المنقضي 2020، مشيراً إلى أنه تم وجارٍ تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية الأخرى منها  مستشفى الأورمان بمساحة 6.6 فدان سعة 263 سريراً بمركز المدينة الرئيسي، وذلك فى إطار تلبية احتياجات أهالينا بالصعيد وتحقيق التنمية المستهدفة، وتوفير فرص العمل.

وفيما يتعلق بالخدمات الصحية الأخرى، نوه المهندس رجب سالمان عبدالرحيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، إلي أنه تم تنفيذ 4  وحدات صحية تم استلام وتشغيل وحدة منها وجارٍ تخصيص أخرى، ونقطة إسعاف تم تشغيلها،  كما تم تسليم المركز الصحي الحضري للجهة المستفيدة، وتخصيص مساحة 7279 م2 بمنطقة خدمات الحي الأول لصالح إحدى الشركات لإقامة مستشفى خاصة، مشيراً إلى أن الخدمات الأمنية، شملت تنفيذ مبنى الأمن الوطني، ومبنى قسم  الشرطة والمطافي.

 جهاز مدينة القاهرة الجديدة يواصل حملات إزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات 

 

أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، مواصلة الجهاز شن حملات ضبط وإزالة مخالفات البناء، ورفع الإشغالات داخل الأحياء، والتعامل دون تهاون مع المخالفات والإزالة الفورية لها.

وأوضح  المهندس عبدالناصر يوسف، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة للتجمع الخامس، أنه تم  إيقاف وإزالة  مخالفة بناء ممثلة فى زيادة غرف سطح بالفيلا ٣٢٨ نرجس ٤، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وأضاف أنه تم رصد مخالفة بناء بالقطعة 11/18بمنطقة اللوتس الجنوبية تمثلت فى "تقفيل" البدروم وزيادة في الردود والبدروم به مخزن الخشب، وتم التعامل على الفور، حيث تم التحفظ على سيارة خشب بمعرفة مدير أمن التجمع الخامس، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 رئيس جهاز مدينة السادات: غلق وحدة سكنية و12 بدروماً مخالفاً بالمدينة 

 

أكد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن الجهاز نفذ حملة مكبرة لضبط المخالفات، أسفرت عن غلق وحدة سكنية بالمنطقة السكنية الأولى لمخالفة تغيير النشاط باستخدامها مركز أشعة.

وكذا غلق 12بدروماً بالمنطقة السكنية التاسعة بالمدينة، وذلك بالتعاون بين إدارتى الأمن و التنمية بالجهاز وشرطة التعمير، وبالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء البحيرة. وشدد المهندس علاء منيع، على مسئولى الإدارات المختصة بضرورة متابعة سير العمل بمختلف أنحاء المدينة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات وتحرير المخالفات لكل من يخرج عن القانون.  

  تنفيذ 17 قرار غلق وتشميع ورفع عدادات كهرباء ومياه لمخالفات بمدينة دمياط الجديدة 

 

صرح المهندس محمد رجب، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، بأنه تم تنظيم حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والمخالفات وغلق وتشميع مراكز الدروس الخصوصية والبدرومات المخالفة بالأحياء الثالث والرابع والخامس بمدينة دمياط الجديدة، وذلك بالتنسيق بين إدارتي التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن تنفيذ (17) قرار غلق وتشميع، وفصل عدادات الكهرباء والمياه عن المخالفين، و تحرير المحاضر اللازمة لهم.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن رفع الإشغالات والمخالفات الموجودة أمام المحال بأماكن متفرقة بالمدينة، حيث تم  رفع جميع الإشغالات والتعديات والمقامة من أصحاب المحال التجارية على الجزر والمسطحات الخضراء،  بالإضافة إلى إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة، من  فاترينات بيع السلع، وضبط عدد من مكبرات الصوت من الباعة الجائلين .

خلال  4 أو 5 أشهر.. تسليم أول مبني حكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة 

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحى الحكومي تجاوزت نسبة تنفيذه الـ90% وخلال 4 أو 5 أشهر، سيكون الموظفين داخل العاصمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: "العاصمة كانت حلم ولم يكن المواطن يتخيل تنفيذها والتى أصبحت حالية عامرة بالمشاريع المختلفة".

وتابع :" العاصمة تتكون من ثلاثة مراحل بدأت المرحلة الأولى منهم في عام 2017 وخلال عامين أو ثلاثة على الأكثر سيتم الانتهاء منها بالكامل ".

ونوه إلى أن المشروع رفع من قيمة الأرض بالمنطقة حتى وصل السعر ببعض الأماكن إلى 50 ألف جنيه للمتر، مضيفا: "عملنا قيمة لأرض مكنش ليها سعر، وبنبيع المتر في بعض الأماكن بـ50 الف جنيه وفى الأخر بيضخ في الاقتصاد المصري"، فبنحاول ونجتهد في بناء مجتمع عمراني يليق بالمواطن المصري".