الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مهندس مشروع السيارات الكهربائية: نستهدف تحويل مليون توك توك إلى كهربائي (فيديو)

الخميس 28/يناير/2021 - 02:51 ص
أصول مصر

أكد المهندس جمال عسكر، خبير السيارات، والمهندس الفني لمشروع السيارات الكهربائية بديلة مركبات "التوك توك" أن فائدة هذا المشروع كبيرة جدا، وتعود بالنفع على الدولة والمواطن، وتساعد الدولة على النهوض بصناعة السيارات الكهربائية والصناعة المحلية لقطاع السيارات.

وأضاف عسكر خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية ن المشروع يتناسب مع رؤية 2030، وتهدف إلى تحويل مليون توك توك إلى مليون توك توك كهربائي.

وتابع المهندس الفني لمشروع السيارات الكهربائية بديلة مركبات "التوك توك وسيتم العمل على إطلاق الطرازات المختلفة للمركبات سواء كانت سيارات أجرة أو ملاكي.

وأشار عسكر إلى أن  رؤية المشروع الجديد تتناسب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن مبادرات العمل بالطاقة النظيفة، واستراتيجية التنمية المستدامة.

و الرئيس عبدالفتاح السيسي  بضرورة استكمال كافة مكونات المشروع خاصة محطات الشحن الكهربائي للسيارات بأنواعها المختلفة، ومراعاة مبدأ توفير كافة عوامل النجاح للمشروع كنهج ثابت لجميع المشروعات والمبادرات التي تنفذها الدولة لضمان تحقيق الأهداف المخطط لها.

ووجه الرئيس السيسي  بأن يتضمن المشروع شراكة مع القطاع الخاص ذي الخبرة في صناعة السيارات، خاصة التي تعمل بالكهرباء، وذلك لمواكبة الآفاق التكنولوجية المستقبلية لتلك الصناعة على مستوى العالم.

يشار إلى أن وزارة قطاع الأعمال العام المصرية كانت قد اعلنت في اوائل ديسمبرالماضي عن إعادة إحياء شركة النصر للسيارات لإنتاج السيارات الكهربائية.

 

وعلى قناتها الرسمية نشرت وزارة قطاع الأعمال العام المصرية، مقطع فيديو مشيرة إلى أن المشروع يعتمد على التعاون مع كبرى الشركات المصنعة للسيارات في الصين لإنتاج السيارات الكهربائية.

وذكرت الوزارة أن شركة النصر ستوقع عقود شراكة مع شركة "دونغ فينغ" الصينية لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا، مشيرة إلى أن ذلك يمثل انطلاقة جديدة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر التي يمكن أن تصبح بوابة تصدير تلك السيارات إلى الدول المجاورة وعموم القارة الأفريقية.

ولفتت الوزارة إلى أن شركة "دونج فينج" تعد من أكبر مصنعي السيارات في الصين ويصل إنتاجها إلى 3.6 مليون سيارة سنويا، مشيرة إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي النصر للسيارات، و"دونغ فينغ"، في يونيو 2020، لإنتاج السيارة الجديدة التي تحمل اسم "نصر E70".