الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك مصر يكشف عن شروطه لتعيين الشباب الجدد (فيديو)

الإثنين 01/فبراير/2021 - 05:25 ص
بنك مصر يكشف عن شروطه
بنك مصر يكشف عن شروطه لتعيين الشباب الجدد فيديو

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك قام بتعيين 2500 موظف خلال العام الماضي فقط، مشيرًا إلى أن المهم في الشباب الذي يعين في بنك مصر الطموح.

وأضاف خلال لقاء تلفزيوني: "العمل في بنك مصر مسؤولية كبيرة، ولازم يكون عنده روح للعمل بصورة كبيرة"، مشيرا إلى أن البنك يقوم بتدريب الشباب حديثي التخرج بشكل مكثف على أعلى مستوى في العالم، لكي يكون قادر على العمل في بنك مصر.

ولفت إلى أن سوق العمل مختلف الآن، ومن يقوم البنك بتعينهم الآن يختلفون بصورة كبيرة عن العناصر التي كانت تعين في السابق، بسبب التخصصات الجديدة، لافتَا إلى أن البنك يستقطب الآن كوادر مختلفة، ويوفر لهم بيئة العمل المناسبة.

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن بعض فروع البنك تشهد ازدحامًا ولذلك يتم افتتاح فروع جديدة، ويتم تطوير الخدمة لكي تكون أسرع من خلال التوسع في الخدمات الرقمية.

وتابع "المغربي أن عدد فروع البنك يقدر بـ 720فرع، ويفتح البنك سنويًا ما يقرب من 70 فرعًا، لافتَا إلى أن بنك مصر هو الأكثر انتشارًا في الأقاليم، خاصة في الصعيد والدلتا.

ولفت إلى أن توسع بنك مصر في الأقاليم يساهم في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفًا أن البنك يعمل على التوسع في نشر ماكينات الـatm في ظل التوسع في إصدار كروت ميزة بتعداد وصل لـ2.5 كرت خلال الفترة الأخيرة.

وكشف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن قيام مصرفه بتعزيز المخصصات خلال السنة المالية 2019\2020 بقيمة تصل إلى 2 مليار جنيه؛ من ضمنها احتياطى خاص لمواجهة فيروس كورونا المستجد، على أن يتم استهلاكه عند الحاجة.

وأكد أنه رغم تعزيز المخصصات، فإن السياسات التحوطية المتبعة وسرعة اتخاذ القرارات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، أسهمت فى تجنب أى تأثير سلبى على معدل زيارة الأرباح خلال العام المالى الماضي، المنتهى فى يونيو 2020، والمقرر الكشف عنها قريباً.

ولفت إلى أن النتائج الأولية للأعمال التى تتم مراجعتها حاليًا أظهرت نموًا إيجابيًا، كما تم الحفاظ قاعدة رأسمالية قوية بمعدل كفاية يتراوح بين 18 و%19 من إجمالى الأصول مرحجة بالمخاطر بداية من مطلع يوليو 2020 وحتى الآن.