الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بنك مصر: 380 مليار جنيه حجم الدعم للمشروعات في 4 سنوات (فيديو)

الإثنين 01/فبراير/2021 - 08:04 ص
بنك مصر: 380 مليار
بنك مصر: 380 مليار جنيه حجم الدعم للمشروعات في 4 سنوات فيديو

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك مهتم بدعم المشروعات المختلفة إلى حد كبيرة، مشيرًا إلى أن الى حجم الودائع يقدر بـ1.38 ترليون جنيه وقام البنك خلال الخمس سنوات الماضية بدعم مشروعات في مختلف المجالات بقيمة تصل لـ380 مليار جنيه.

وتابع "المغربي"، خلال لقاء تلفزيوني أن البنك يستغل مبادرات البنك المركزي المختلفة لدعم رواد الأعمال، ومساعدة الشباب في إنشاء المشروعات الصغيرة، معقبًا: "لو عندك مشروع وعندك مشكلة بنقدر ندعمك، وندعم ريادة الأعمال في مختلف المجالات إلى حد كبير".

ولفت، إلى أن هناك الكثير تضرر من أزمة كورونا، وقام البنك المركزي بإعداد مبادرات لدعم هذه الفئات، وقام أتحاد البنوك بجمع تبرعات من البنوك لدعم الفئات المتضررة، مشيرًا إلى أن بنك مصر ساهم في هذه المبادرة بقيمة 80 مليون جنيه، واجمالي تبرعات البنك خلال العام الماضي قدرت بـ1.5 مليار جنيه في كافة الأنشطة من تعليم وصحة، ورياضة وكافة المجالات.

وتابع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك قام بتعيين 2500 موظف خلال العام الماضي فقط، مشيرًا إلى أن المهم في الشباب الذي يعين في بنك مصر الطموح. وأضاف: "العمل في بنك مصر مسؤولية كبيرة، ولازم يكون عنده روح للعمل بصورة كبيرة"، مشيرا إلى أن البنك يقوم بتدريب الشباب حديثي التخرج بشكل مكثف على أعلى مستوى في العالم، لكي يكون قادر على العمل في بنك مصر.

ولفت إلى أن سوق العمل مختلف الآن، ومن يقوم البنك بتعينهم الآن يختلفون بصورة كبيرة عن العناصر التي كانت تعين في السابق، بسبب التخصصات الجديدة، لافتَا إلى أن البنك يستقطب الآن كوادر مختلفة، ويوفر لهم بيئة العمل المناسبة. وأشار نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن بعض فروع البنك تشهد ازدحامًا ولذلك يتم افتتاح فروع جديدة، ويتم تطوير الخدمة لكي تكون أسرع من خلال التوسع في الخدمات الرقمية.

وتابع "المغربي أن عدد فروع البنك يقدر بـ 720فرع، ويفتح البنك سنويًا ما يقرب من 70 فرعًا، لافتَا إلى أن بنك مصر هو الأكثر انتشارًا في الأقاليم، خاصة في الصعيد والدلتا.