السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الإسكان: نطبق الإجراءات الاحترازية على العاملين في العاصمة الإدارية الجديدة (فيديو)

الخميس 04/فبراير/2021 - 02:05 ص
متحدث الإسكان: نطبق
متحدث الإسكان: نطبق الإجراءات الاحترازية على العاملين في الع

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الانتقال إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة سيكون منتصف العام الجاري.

وأضاف خطاب خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: "من المقرر تنفيذ عملية الانتقال إلى الحي الحكومي منتصف العام الجاري"، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية تشمل 40 ألف فدان.

وأشار إلى أن عملية تسليم وحدات الحي السكني الثالث بدأت منذ يناير الماضي،  مضيفا أنه يتم مراعاة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية التي تنفذ بإجمالي عمالة تتخطى 200 ألف عامل.

وأشار إلى أن مشروع العاصمة الإدارية سيكون رائدا لمصر فى المنطقة وقد وصلنا إلى مراحل متقدمة جدا وبالرغم من التحديات العالمية استطعنا استكمال العمل وتكثيف المجهودات وسيتم افتتاح العاصمة فى وقتها دون تأجيل.

 

وأضاف: "تم عقد اجتماع لرئيس الوزراء في مبنى مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية ونحن منذ 6 أشهر ونحن في مراحل تجريب للخدمات الكهرباء والغاز والمياه، ونواة رئيسية للانتقال أن تكون البنية التحتية مؤهلة والطرق تكون مؤهلة ومنظمة وأى مبنى تحت الإنشاء يكون معزولا بشكل كامل عن المنطقة".

 

وتابع: "هناك خطة للبدء في انتقال الموظفين مع الاستمرار في استكمال الأماكن التي يستمر البناء ولدينا الحى السكنى الثالث تم الانتهاء منه، وبدأنا في التسليم منذ شهر يناير، ورئيس الوزراء اطمأن على الإجراءات الاحترازية وأشاد بالتزام العمالة فنحن لدينا 200 ألف عامل يعملون في العاصمة الإدارية الجديدة وكانت لمسة جميلة اهتمام رئيس الوزراء بالإجراءات الاحترازية".

وأكمل: "الوزارة تعمل حاليا في المرحلة الأولى من النهر الأخضر على مساحة  1000 فدان وهناك حدائق مركزية والمرحلة الأولى التخطيطية 8000 فدان، وسيشمل المشروع ملاعب وسينمات وبمعايير عالمية، وفى 30 يونيو جزء كبير من الحى الحكومى سيكون جاهزا وفى العمل، ولدينا مجلس النواب ومجلس الشيخ ومجلس الوزراء جاهزين".