السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اليوم.. مجلس النواب يستمع لبيانى وزيرى السياحة والصحة

الخميس 04/فبراير/2021 - 04:51 ص
اليوم.. مجلس النواب
اليوم.. مجلس النواب يستمع لبيانى وزيرى السياحة والصحة

تشهد الجلسة العامة بمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي اليوم الخميس، الإستماع إلى بياني وزيري، السياحة والآثار، والصحة، عن موقف كل وزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان مجلس النواب قد وافق في وقت سابق خلال جلسته العامة، على قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومي، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، وذلك بعد أن تبين وجود سلبيات وقصور في تنفيذ الحكومة لبرنامجها وذلك في ضوء التقرير الذي تقدمت بها الحكومة لمجلس النواب عن تنفيذ برنامجها خلال العامين الآخيرين.

وكان مجلس النواب، قد وافق على قرار اللجنة العامة باستدعاء الدكتور رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج الحكومى، عملًا بالمادة 136 من الدستور، والمادتين 26، 27 من اللائحة الداخلية، على أن يتم ذلك فى جلسات عامة متتالية وذلك على النحو الذى سوف يحدده مكتب المجلس، ويخطر به مجلس الوزراء.

وأحال مجلس النواب بيان وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع عن مدى التزام الوزارة بتنفيذ برنامج الحكومة، إلى اللجان النوعية ـ كل فيما يخصه ـ لدراسته والتأكد من تنفيذ ما ورد به من إيضاحات، وإعداد تقرير عنه للعرض على مكتب المجلس.

يأتي ذلك في ضوء قرار المجلس استدعاء حكومة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) في جلسات عامة متتالية.

وكان المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، قد قال إن المجلس بدأ بداية قوية بالرقابة، متابعا: "تركنا التشريع مؤقتا لأنى أرى أن الرقابة فى الفترة الحالية هى الأهم، وبدأنا بدعوة الوزراء ومناقشتهم".