الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث التنمية المحلية: مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطن المصري (فيديو)

الجمعة 05/فبراير/2021 - 01:31 ص
متحدث التنمية المحلية:
متحدث التنمية المحلية: مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين جودة ا

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطن المصري، لافتًا إلى أن وزارة التنمية المحلية لها دور مع وزارة الإسكان والهيئة الهندسة فيما يتعلق بالجزء الخاص بالبنية التحتية والخدمات في المراكز.

 

وأشار "قاسم"، خلال مداخلة تليفونية إلى أن هناك 175 مركز، وسيبدأون بـ51 مركز هذا العام، وسيتم الانتهاء من إجمالي القرى خلال العامين التاليين.

ولفت إلى أن جميع الأجهزة تتابع جهود ملف التنمية المحلية الخاص بالبنة التحتية، وملف التنمية الاقتصادية وإيجاد فرص عمل حقيقية في هذه المراكز عن طريق؛ إنشاء مجمعات صناعية، وتأهيل مهني، وتوفير مشروعات، متابعًا: "نستهدف تحقيق التنمية الزراعية والثروة السمكية، وسكن كريم".

وأضاف وفقا لقرار الحكومة، دور وزارة التنمية المحلية مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية يتعلق بالبنية التحتية من تطوير طرق وإنارة وصرف صحي ومياه شرب ووحدات صحية متكاملة الخدمات وأبنية تعليمية وفصول دراسية متكاملة الخدمات، وكل ذلك ضمن مبادرة حياة كريمة

وفي سياق مختلف كشف كتاب دوري صادر من وزارة التنمية المحلية وتم ارساله لمختلف المدن والمحافظات عدم السماح بإقامة أي عروض للفنون الشعبية والاستعراضية «السيرك القومي» خاصة في الطلبات التي ترد من البيت الفني إلا باستخراج التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط لبعض الشركات، وذلك من الإدارة العامة للتراخيص الفنية برئاسة قطاع شؤون الانتاج الفني.

 

وارجع ذلك إلى أن الإدارة العامة للتراخيص بقطاع شؤون الإنتاج الثقافي أكدت بوجود عدد من الشركات لم تتقدم للإدارة العامة للتراخيص الفنية بطلب تجديد التراخيص الخاصة بها منذ عام ٢٠١٨ على الرغم من قيام هذه الشركات بتقديم العروض الخاصة بها من عروض منوعات موسيقية وغنائية وألعاب سيرك وفنون استعراضية ومصنفات سمعية وبصرية، وهو ما يستلزم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم تجديد هذه التراخيص.

 

وتابع: "لدينا 175 مركزا، سوف يتم البدء بتطوير 51 مركزا خلال العام الجارى 2021، وخلال العامين القادمين سيتم تطوير أكثر من 1500 قرية.. المحور الثانى لمبادرة التنمية الاقتصادية هو إيجاد فرص عمل حقيقة للشباب بالمراكز والقرى، وتوفير المشروعات لهم بالإضافة إلى تشغيل أبناء القرية المحليين فى تنفيذ فى المبادرة".