الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس حماية المستهلك: المواطن ليس لديه ثقافة الاحتفاظ بالفاتورة.. وغرامة 2 مليون جنيه حال رفض البائع كتابتها (فيديو)

الإثنين 08/فبراير/2021 - 04:01 ص
أصول مصر

قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المستهلك ليست لديه ثقافة الاحتفاظ بالفاتورة، مشيرا إلى أن الاوكازيون حدث هام جدا ويحدث مرتين في العام.

وطالب حسام الدين خلال مداخلة هاتفية تليفزيونية المواطنين الاحتفاظ بالفاتورة والاحتفاظ بها في حال شراء أي منتجات في الاوكازيون أو أي وقت، متابعا أن هناك مخالفة وغرامة تصل لـ 2 مليون جنيه في حال رفض البائع كتابه فاتورة للمستهلك.

وتابع حسام الدين، أن الفاتورة تثبت أن المنتج معلوم المصدر ويمكننا من فكرة عملية الانضباط في السوق.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوى يتراوح بين 282 و300 بنسبة خصم تصل لنحو70%، مضيفا أنه تم وضع بعض الهياكل الجديدة، وقمنا بحملة على كافة الشكاوي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، كما تم رصد نسبة الرضا العام والتي وصلت لنحو 83% تقريبًا في بعض الأحيان.

وأشار إلى أن منظومة التجارة الإلكترونية انتعشت بسبب كورونا وتم رصد صفحات بالآلاف ونعول على وعى المستهلك، ولدينا أكتر من 80 موقعا رئيسيا ورسميا للتجارة المنظمة وآلاف غير المنظمة والتي نغلق معظمها بشكل يومي ولكنها تعيد نشاطها من خلال صفحات أخرى.

وأضاف أن عبارة "البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل" تعد جريمة، يعاقب عليه القانون، مضيفا أن يمكن للمواطن أن يرد المنتج الذي اشتراه بعد 15 يوما بدون إبداء أسباب، ويمكن أن ترد بعد 30 يوم مع وجود عيوب في الصناعة.

وتابع أن المستهلك، ليست لديه ثقافة الاحتفاظ بالفاتورة، والاوكازيون حدث هام جدا ويحدث مرتين في العام.