الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مدير صندوق تطوير العشوائيات: عزبة الهجانة من أكثر المناطق العشوائية الغير مخططة (فيديو)

الإثنين 08/فبراير/2021 - 05:08 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن تفقد الرئيس السيسي أعمال تطوير عزبة الهجانة يؤكد حرص الرئيس علي متابعة الأعمال بنفسه.

وأضاف "صديق"، خلال مداخلة هاتفية تليفزيونية أنه سوف يتم العمل علي إنشاء شبكات صرف صحي وكهرباء لأن الكثافات السكانية أعلي من استيعاب الشبكات، الموجودة وسوف نعمل شبكات أخري لاستيعاب احتياجلت الكثافة السكانية، إضافة إلى إنشاء مدارس لتعويض أهالي المنطقة عن الذهاب لأماكن بعيدة.

وأوضح أن الحالة الإنشائية للعمارات آمنة، ولكن المنطقة غير مخططة تماما، و المباني هناك بعيدة عن اشتراطات البناء ولكنها آمنة، موضحا أنه سوف يتم عمل محاور طرق، وسوف يتم اختيار أماكن الطرق في المناطق التي بها عمارات قليلة.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إلى أنه سوف يتم فتح محاور في المنطقة، وسوف تحدث إزالة لبعض العمارات لإنشاء المحاور بالمنطقة. وأضاف صديق، أن الهيئة الهندسية تعمل على تقديم الانجازات وبذل قصارى جهودها في قناة السويس وتسليم المشروعات  معقبًا : " مش عايزين نضيع يوم ونتسأل عليه من ربنا ، ليه الناس ديه تعيش في عذاب حتى لو يوم " .

وتابع رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن عزبة الهجانة تعتبر من أكثر المناطق العشوائية الغير مخططة في الدولة ، مشيرًا إلى أنهم يعملوا ويبذلوا قصارى جهدهم في إمداد هذه العزبة بكافة الخدمات ، وتوفير الشبكات ، وتجميل شكل العقارات ، ورصف الطرق . 

وأكد " صديق " ، أن هذا العمل لا ينطبق على عزبة الهجانة فقط ، ولكن على كل عزبة تشبهها في مصر ، وان عزبة الهجانة ما هي إلا مجرد مثال فقط ، مشيرًا إلى أن حل مشاكل العشوائيات كان أمر صعب للغاية ، ولكن بدعم القيادة السياسية وبدأ التنفيذ سيتم حل كل هذه المشاكل، معقبًا : " مفيش حاجة مستحيلة " .