السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

سعر الجنيه السوداني اليوم الأربعاء 10-2-2021

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 02:20 م
أصول مصر

تنشر مجلة" أصول مصر" سعر الجنيه السوداني اليوم الأربعاء" الموافق 10 فبراير لعام 2021 حيث سجل 0.28 جنيه مصري، وذلك وفقًا لآخر تحديث.

  سعر الجنيه السوداني 2021

 بلغ سعر الدولار حسبما أعلن البنك السوداني المركزي، نحو55.0000

 للشراء، فيما سجل 55.2750 للبيع، ووصل سعر المتوسط إلى نحو55.1375.          أزمة اقتصادية و 65% من الشعب السوداني تحت خط الفقر

 

يعاني السودان من أزمة اقتصادية وأمنية منذ انتهاء حكم عمر البشير، رئيس جمهورية السودان السابق، ورئيس حزب المؤتمر الوطني وذلك في أبريل 2019 بعد أن جلس على كرسي السلطة قرابة 30عام حتى انتهى حكمه بالإطاحه،حيث تمر الخرطوم بأزمة مالية طاحنة تهدد بانهيار اقتصادها خاصة مع انخفاض سعر الجنيه السوداني أمام الدولار وكذلك ارتفاع معدلات التضخم التى وصلت إلى حوالي 270 %، كما يقدر نسبة السكان الذين تحت خط الفقر في السودان بنسبة 65%، حيث أن الحكومة السودانية الجديدة أمامها الكثير من التحديات الاقتصادية والإقليمية على رأسها العلاقات مع إثيوبيا . 

وكان عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، قد أعلن عن تشكيل حكومة جديدة مكونة  من 25 وزيرا،وذلك مع الإبقاء على حقائب 4 وزراء سابقين، وهم وزراء العدل والري والشؤون الدينية والتعليم العالي.

 وجاء التشكيل الوزاري الجديد في دولة السودان على النحو التالي..   مريم الصادق المهدي، حقيبة وزارة الخارجية، وجبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، حيث تولى حقيبة المالية،وتم اختيار عز الدين الشيخ، ليكون وزير الداخلية، فيما أوكلت وزارة الدفاع إلى وياسين إبراهيم ياسين.

 

علاقات وطيدة بين القاهرة والخرطوم 

 

إطار الحرص على العلاقات الثانية التاريخية بين مصر والسودان وترسيخ سبل التعاون على كافة الأصعدة، والتضامن بين الشعبين في الأزمات والأوقات العصيبة،  وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرسل مصر في وقت قريب ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية نحو مطار الخرطوم الدولى في دولة السودان الشقيق تحمل أطنان من المساعدات الغذائية وكذلك الطبية، جاءت من قبل وزارة الصحة المصرية وجامعة الدول العربية مقدمة إلى الشعب السوداني مؤازرته ودعمه في الظروف الاقتصادية التى يمر بها.