الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

طالع.. أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الثلاثاء 16 /2/ 2021

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 07:45 ص
بورصة الدواجن
بورصة الدواجن

تنشر مجلة "أصول مصر" أسعار بورصة الدواجن الرئيسية  اليوم، ويقدر حجم إنتاج مصر من الدواجن خلال العام الواحد إلى مايقرب من ١.٤ مليار دجاجة، ويبلغ حجم إنتاج البيض ١٣ مليار بيضة، ويعتبر القطاع الداجني له دور كبير في الاقتصاد المصري وتعمل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على وضع خطط لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الدواجن، حيث حققت حوالي حققنا تقريبا حوالى 97%  من الاكتفاء الذاتى.

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم 

 

 أسعار بورصة الدواجن الرئيسية  اليوم،يتراوح  سعر الدواجن البلدي بين 25 إلى 32 جنيه للكيلو فيما تتراوح أسعار كيلو البط بين 35 إلى 40 جنيه.  

 أسعار الفراخ البيضاء اليوم

 

وبلغ سعر الدواجن البيضاء من 19 إلى23 جنيه للكيلو، وسجل  سعر كيلو البانيه 60 جنيهًا،بينما سجل سعر الدواجن المجمدة من 33إلى36 جنيه للكيلو.

أسعار الكتاكيت اليوم

 

سجل سعر الكتكوت من عمر يوم نحو 13.75 جنيه، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 5 و10 جنيهات،بينما بلغ سعر الكتكوت  ساسو بين 3 إلى 7 جنيهات والكتكوت البلدي 4 جنيهات. 

أسعار البيض اليوم

 

وبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض والأحمر سعر من 27 إلى 29 جنيه، وتتراوح  سعر كرتونة البيض البلدي بين 29 إلى 34 جنيه.

ضعف القدرة الشرائية

 

قال عادل الألفي، عضو اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن في السوق تحدد بناءا على العرض والطلب،لافتا إلى أنه مع قل المعروض يرتفع السعر وهذا الأمر يحجم المربيبن للدواجن. وحول تأثير فيروس كورونا على صناعة الدواجن ذكر الألفي، لمجلة "أصول مصر"أن كوفيد-19 لم يؤثر بشكل مباشر على بورصة الدواجن، لكن وقف السياحة ساهم في ضرر قطاع الدواجن وذلك لقل استهلاك الفنادق والمطاعم السياحية، مضيفا أن خلال الفترات الموسمية ومع حلول شهر رمضان سيزداد الطلب على الدواجن بشكل كبير.

ولفت عضو اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن القدرة الشرائية للمواطن في حالة انحدار شديد؛ نظرًا لترشيد الاستهلاك مع غلاء الأسعار، حيث يعتبر هذا السبب من أهم المشاكل التى تواجه صناعة الدواجن لدى العاملين فيها.

أخبار متعلقة..

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الثلاثاء 16 /2/ 2021