الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة التضامن: نتعاون مع 108 جمعيات أهلية في مبادرة اتنين كفاية.. ونستهدف مليون أسرة (فيديو) 

الخميس 18/فبراير/2021 - 01:31 ص
وزيرة التضامن: نتعاون
وزيرة التضامن: نتعاون مع 108 جمعيات أهلية في مبادرة اتنين كف

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن مبادرة اتنين كفاية تم التعاون فيها مع 108 جمعيات أهلية، و6 جهات حكومية، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف مليون أسرة و750 منهم  تم تحويلهم لعيادات تنظيم أسرة.

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية أن كل أسرة قامت بأخذ 5 زيارات لخروجهم لعيادات تنظيم الأسرة وتخفيف العبء على وزارة الصحة عن طريق إشراك الجمعيات الأهلية فى هذا الشأن وزيادة عدد العيادات فى الجمعيات الأهلية لوجود تغطية كافية فى القرى والنجوع .

وأشارت إلى أن معرض ديارنا يدعم الأسر المنتجة خاصة أن المعرض يضم الحرف اليدوية ويدعم التمكين الاقتصادى بلا شك خاصة أن الأسر تقوم بمنتجاتها فى ورش بسيطة أو جمعيات أهلية تضاهى أكثر من المنتجات العالمية بمنختلف أنشطتها، وأكدت أن كل محافظة تعتز بثقافتها ومنتجاتها الحرفية.

وأوضحت أن المعرض قام بكتابة الخط الكوفى العربى تأكيدأ على تراث مصر الأصيل التى تعد تحف نادرة من الحرف اليدوية المبدعة ولابد من زيادة قيمة العمل الحرفى من خزف ، نحاس ،  مفروشات. 

وأكدت ارتباط الخطاب التوعوى مع الخطاب الدينى خاصة مع تأثر المجتمعات بوجود رسالة واحدة فقط للمواطنين حتى لا تتشابك الأمور عند الفرد بالإضافة للتأكيد على الدور الانتاجى وليس الانجابى عن طرق مشروعات متناهية الصغر وزيادة الحضانات على مستوى الجمهورية.