الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: ميناء العريش قيمة كبرى لخدمة سيناء (فيديو)

الخميس 18/فبراير/2021 - 01:59 ص
رئيس المنطقة الاقتصادية
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: ميناء العريش قيمة كبرى

قال المهندس يحيى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه سيتم تنفيذ المخطط العملى لتطوير ميناء قناة السويس بطرق ضخمة متواكباً مع الوضع الإقليمى، لافتاً إلى أن ميناء العريش يمثل قيمة كبرى لخدمة سيناء والتجارة فى شرق البحر المتوسط.

 

وأضاف زكي خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، أنه يتم تجهيز ميناء قناة السويس ووضع تحسينات بحيث يكون جاهزاً للعمل  والتصدير لمناطق مختلفة.

 

وأشار لوجود خطة طموحة وقد بدأ العمل بها فى أطراف متعددة  وسيتم الإعلان عنها خلال فترة قصيرة، لافتاً إلى تصدير أول سفينة من ميناء شرق بورسعيد سفينة أسمنت بحمولة 18 ألف طن  من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولفت إلى أن المنطقة الاقتصادية بـ قناة السويس يهمها للغاية بأن إنتاج الأسمنت فى سيناء أن يجد الأسواق الخارجية بجودته العالية بوجود خطة طموحة لتصدير الاسمنت إلى الأسواق المختلفة والأمريكى على وجه التحديد .

 

وتابع بأنهم يعملون على عدة محاور تشمل تطوير ميناء بورسعيد وخطة تطوير شاملة لميناء السخنة باعتباره ميناءً محورياً فى خليج السويس بالتعاون مع وزارة النقل، بالإضافة لتطوير الموانئ لتكون جاهزة إقليمية ولدينا القدرة من خلال الشركات المصرية العاملة لا تقل عن أى جودة عالمية .

 

ونوه بالإعلان قريباً عن مجمع البتروكيماويات فى منطقة العين السخنة بوجود هدف استراتيجى بجعل هذه المنطقة مركزًا رئيسيًا لصناعات البتروكيماويات لما لها قدرة كبيرة على التعامل مع المنطقة الإقليمية بشكل كبير بتكلفة 6 مليارات دولار.