الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على آخر أخبار الحى الحكومي فى العاصمة الإدارية 2021

الجمعة 19/فبراير/2021 - 04:08 م
أصول مصر

تنشر مجلة "أصول مصر " تقرير عن آخر أخبار الحي الحكومي فى العاصمة الإدارية 2021 حيث يضم الحى الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة مقر مجلس الوزراء و الوزارات وكذلك الهيئات الحكومية المتنوعة، حيث بلغت نسبة تنفيذ الحي الحكومي نحو93% فيما بلغت نسبة التنفيذ في مشروع العاصمة بالكامل في المرحلة الأولى بنسبة70% .  

 

 

الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية 2021

وفي وقت سابق أعلن المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية، عن أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكات المرافق في الحي الحكومي، كما أنه جارٍ الانتهاء من شبكات المرافق في البنوك وحول البرلمان ومجلس الشيوخ في العاصمة الإدارية.

ويجدر الإشارة إلى أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ذكرت أن  حجم الاستثمارات الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة في العام المالي 2020/ 2021،تقدر بنحو 15.5 مليار جنيه.

 

 

 

مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة

  يعتبر مبنى البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة  الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث يمكن للقاعة الرئيسية أن تحتوى 1000 عضو وذلك بمسطح 3 أضعاف البرلمان الحالي في محافظة القاهرة، كما أن القبة الرئيسية في الوسط هى أكبر القباب التى تم تصميمها وتنفيذها على مستوى العالم . وتضم القاعة الرئيسية للبرلمان عدد من المبانى الخدمية المنفصلة منها دور عبادة، ومركز طبي، وأيضا مبنى للشرطة، هذا بالإضافة إلى وحدة إطفاء وسجل مدني،و يشمل المبنى عدد من المراكز وهم مركزعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، وكذلك قاعة استماع.  

مجلس الوزراء في الحي الحكومي

 

صمم الحى الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث أنه يستوعب مبنى رئاسة مجلس الوزراء، هذا بالإضافة إلى 34 مبنى لوزارات الدولة المختلفة وكذلك قطاع الأعمال،و مبنى مجلس النواب ومجلس الشيوخ، كما  تم الانتهاء من التشطيبات الداخلية والخارجية للمباني وحاليا يتم العمل في مرحلة فرش الأثاث.وتشمل هذه المباني على جميع المرافق الحيوية على طريقة البنية التحتية الذكية، وبحلول نهاية العام سيكون قد انتهت الأعمال الخاصة بالحى الحكومي بصورة كاملة.

 

 

 

 

البرج الأيقوني

يبلغ ارتفاع البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الأعمال المركزية حوالي400 متر وهو صمم ليكون أطول برج في إفريقيا، كما بلغت استثماراته بنحو 3 مليارات دولار.  ومن المقدر في المرحلة 3 للعاصمة الإدارية الجديدة أن تستوعب 6 ملايين نسمة.

 

اقرأ أيضًا   الحكومة: تمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة يتم بشكل مستقل تماما