السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خبير اقتصادي: قناة السويس نجحت فى التعامل مع جائحة كورونا وتعاملت بنوع كبير من المرونة (فيديو)

السبت 27/فبراير/2021 - 07:26 ص
خبير اقتصادي: قناة
خبير اقتصادي: قناة السويس نجحت فى التعامل مع جائحة كورونا وت

 

أكد الدكتور كريم العمدة، الخبير الاقتصادى، أن عام 2020 كان صعبا للغاية على دول العالم، إلا أن تجربة مصر التنموية نالت شهادة وتقدير الجميع، بالإضافة للمعاهد الدولية ووكالات التصنيف الائتماني.

وأضاف العمدة خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية إن الوكالات الاقتصادية العالمية تصدر بشكل دورى عن الوضع الاقتصادى العالمى والمؤشرات الاقتصادية لتقديم نموذج يحتذى به وتقديم التجارب التنموية الدولية.

 

وأشار إلى أن مصر نالت إشادة من دول العالم، خاصة فى منطقة إفريقيا سواء فى الاستثمارات والبنية التحتية، بالإضافة لقناة السويس كواجهة استثمارية جيدة فى إفريقيا، والمحور التجارى البحرى الهام الذى تمر به 9% من حجم التجارة العالمية و25% من حجم تجارة بضائع العالم.

 

وأضاف أن قناة السويس هى الممر الأهم الذى تمر به حجم التجارة العالمية ما بين آسيا وأوروبا، مشيرا إلى أنه في عام 2020 قناة السويس شهدت سياسة تسويق مرنة والتعامل مع جائحة كورونا بنوع كبير من المرونة.

وتابع أن مصر اتبعت أسسا جديدة تجذب الاستثمارات وشريحة جديدة من السفن والتى نجحت في اجتذاب أكثر من 4 آلاف سفينة جديدة، لافتا إلى أن الممر الملاحى نجح في تحقيق 5.6 مليار دولار.