السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

استاذ بجامعة عين شمس: مشروعات الطرق الجديدة لها مردود اقتصادى هائل

الأحد 28/فبراير/2021 - 02:19 ص
الدكتور حسن مهدي
الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق والكباري

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والكباري بجامعة عين شمس، إن الطرق الجديدة والكباري تساعد على تقليل الازدحام المروري وتوفر الطاقة والوقت.

 

وأشار أستاذ هندسة الطرق والكباري بجامعة عين شمس، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية، أن المحاور والطرق الجديدة سيكون لها مردود اقتصادي هائل على المواطن المصري،، لافتا إلى أن متر الأرض ارتفع في هذه المناطق عن سعره الحقيقي، علاوة على خفض استهلاك الوقود، كما  أن مشروعات النقل تدعم التنمية المستدامة.

 

وأكد مهدي  أن السيولة المرورية تساعد على تقليل زمن الرحلة وبالتالي تتسبب في راحة  المواطن، لأنه يستفيد من يومه بشكل أكثر كفاءة، كما تعود بعائد مادي أفضل على المواطن داخل مكان عمله ومعيشته، مضيفا أن السيولة المرورية تسبب في إنجاز أعمال الدولة والمواطنين.

 

وتابع أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، أن شبكة الطرق تسهل انتقال وتوزيع منتجات الزراعة بالأسواق المصرية، مؤكدا أن كل هذه الأمور كانت أساس إطلاق المشروع القومى للطرق، الذى كان يهدف فى بدايته إلى إنشاء 4000 كيلو من الطرق الحرة والسريعة، بما عليها من كباري وأنفاق.

 

وأكد أنه كان يلزم وجود شبكة بنية أساسية قوية، حتى يتم دعم قوى لمشروعات التنمية المستدامة، لذلك قامت الدولة بالمشروع القومى للطرق، الذى كان ضم العديد من المحاور لخدمة جميع أغراض التنمية المستدامة، حيث كانت الدولة المصرية تفتقد المحاور التى تربط بين شرق وغرب الجمهورية.