الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سيليكت إنترناشونال تتوسع فى السوق المصرية وتتعاقد على مشروعات معالجة مياه بـ 1.5 مليار جنيه

الأحد 28/فبراير/2021 - 07:31 ص
سيليكت إنترناشونال
سيليكت إنترناشونال تتعاقد على مشروعات معالجة مياه بـ1.5 مليا

أكد شادى سمير، رئيس مجموعة سيليكت إنترناشيونال ، المتخصصة في مجال الحلول المُتقدمة لأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات على أن الشركة تستهدف التوسع فى السوق المصرية خلال العام الجاري لرؤيتها وايمانها بأن التوقيت الحالى هو الافضل للاستثمار فى مصر خاصة فى ضوء العديد من الاجراءات الايجابية التى أتخذتها الحكومة المصرية وتطبيقها لبرنامج الاصلاح الاقتصادى بنجاح .

وأشار الى أن الاصلاح الاقتصادى والتعديلات التشريعية التى تخص الاستثمار تسهم فى تحفيز رؤوس الاموال المحلية والاجنبية للاستثمار فى مصر .

وأضاف ان مصر كانت واحدة من البلدان التى حافظت على تحقيق معدل نمو ايجابى اثناء جائحة كورونا وهو مايعزز من جاذبية وقوة الاقتصاد المصري .

وشدد على أن المجموعة تتبنى خطة توسعية فى مصر خلال 2021 للاستثمار فى عدة مجالات على رأسها تكنولوجيا حلول المياه وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام، وقد تعاقدت شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي التابعة للمجموعة على مشروعات بأكثر من مليار و500مليون جنيه، في مجال معالجة المياه،30 % من هذه المشروعات لصالح مبادرة حياة كريمة، التي تم إطلاقها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتحالفت المجموعة مع المبادرة لبناء 12 محطة تحلية واعادة تكرير للمياه في عدد من المراكز بـمحافظات القليوبية ومرسي مطروح والغربية وسوهاج، وستوفر المحطات مياه نقية لما يوازي 45 ألف اسرة مصرية في المواقع المستهدفة من المبادرة.

وشدد على ان الشركة تطمح لإنشاء عدد أكبر من المحطات الأخرى لرفع ومعالجة المياه في عدد من المحافظات في جميع أنحاء الجمهورية تماشياً مع رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

ووقعت مجموعة سيليكت إنترناشيونال من خلال شركة سمارت فيجين تكنولوجيز التابعة لها، اتفاقية بهدف تعزيز شراكتها مع مجموعة IBM العالمية، لمدة 5 سنوات لتغطى 54 دولة بدلا من 20 دولة لتشمل دول القارة الافريقية بعد ان كانت تغطى مصر واوروبا ومنطقة الشرق الأوسط فقط.

وتمكنت المجموعة تحقيق حجم اعمال يُقدر بحوالي 400 مليون جنيه خلال 2020 وتستهدف زيادة حجم اعمالها فى قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال 2021 بنسبة تتراوح بين 20 الى 25 % .

ومجموعة سيليكت إنترناشونال هي المؤسسة الأم لمجموعة من الشركات سريعة النمو والتي تعمل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لتقديم حلول متقدمة لأنظمة وخدمات تكنولوجيا المعلومات مع التركيز بشكل رئيسي على مفهوم علوم البيانات، و يضم مجلس إدارة سيليكت مجموعة من رواد الأعمال الذين يمتلكون استراتيجية ورؤية وأسلوب إدارة فريد بهدف جعل المجموعة رائدة تكنولوجيا علوم البيانات في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.