الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مصر الجديدة للإسكان تؤجل مزايدة بيع قطعتي أرض إلى 31 مارس

الإثنين 01/مارس/2021 - 10:52 ص
شركة مصر الجديدة
شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

أرجأت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عقد المزايدة العلنية بنظام المظاريف المغلقة لقطعتي أرض فضاء مخصصتين سكني بمدينة هليوبوليس الجديدة إلى 31 مارس الجاري.

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة، اليوم الإثنين، إنها تلقت خلال جلسة أمس 3 عروض لشراء قطعتي الأرض مصحوبة بشيكات، والذين طلبوا تأجيل جلسة المزاد لمدة شهر للحصول على مهلة للدراسة.

وأكدت أنها تلقت طلباً شفهياً من أحد المستثمرين المهتمين بتأجيل 15 يوماً للمعاينة والدراسة.

وكانت الشركة قد طرحت بيع قطعتي أرض فضاء مخصصتين سكني متكامل الخدمات بمساحة 270 فداناً للقطعتين بالحي العشرين بمدينة هليوبوليس الجديدة.

والجدير بالذكر، أن المؤشرات المالية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير أظهرت خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021، تحولها للخسائر على أساس سنوي، بضغط 3 عوامل.

وحققت الشركة خسائر بلغت 84.57 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 351.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة عن النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 77.918 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 732.4 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة الخسائر إلى 3 عوامل، وهي وقف بيع الوحدات السكنية خلال الفترة لقيام الشركة بإعادة التسعير لبعض المشروعات.

وعن العامل الثاني أشارت الشركة إلى عدم بيع أي مساحات من الأراضي خلال الفترة بخلاف ما تم من مبيعات عن نفس الفترة المقارنة، وقد تم تحديد يوم 28 فبراير 2021 لعقد جلسة مزاد لبيع مساحة 270 فداناً بمدينة هليوبوليس الجديدة.

وأشارت الشركة إلى الظروف التي تمر بها البلاد بشأن جائحة كورونا وأثرها المالي على حجم الإيرادات.