الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

التموين: إنشاء مشروعات بالمنطقة اللوجستية في الدقهلية باستثمارات تصل إلى 2 مليار جنيه

الأحد 14/مارس/2021 - 02:52 م
أصول مصر

وضع الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية و الدكتور أيمن مختار محافظة الدقهلية حجر الأساس لمنطقة لوجستية تجارية وإدارية ترفيهية بمحافظة الدقهلية على مساحة 46 فدان وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية وتطوير منظومة التجارة في مصر.

وحضر الافتتاح العميد وليد سيف الدين نائب رئيس جهاز تنمية التجارفة الداخلية نائبا عن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ،وأشرف فريد رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز السعودية.

وأوضح المصيلحى أن المنطقة اللوجستية تتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية  /إدارية/لوجيستية بجانب أنشطة ترفيهية وفندق وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى مليار جنيه وسيصل إجمالي حجم استثمارات المنطقة اللوجستية حتى انتهاء المرحلة الثانية إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه وتوفر فرص عمل 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ووجه بأن تكون الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء محافظة الدقهلية ، مؤكدا أن التعاون بين وزارة التموين ومحافظة الدقهلية والمطورين سيكون له قيمة مضافة حقيقية في التوسع في انشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

وأشار إلى أنه سبق وتم إعداد خطة استراتيجية بشأن تنمية التجارة الداخلية على مستوى الجمهورية ،تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منظومة التجارة الداخلية، وأنه جارى حاليا تنفيذ العديد من هذه المناطق بالمحافظات المختلفة‪ .‬

وشدد “المصيلحى”، على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في السلاسل التجارية الكبرى، لافتا الى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة علي رأس أرض المشروع وتراخيص، وفترة سماح، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات.