الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

موعد افتتاح حديقة العاصمة الإدارية الجديدة 2021

الأحد 14/مارس/2021 - 04:44 م
حديقة العاصمة الإدارية
حديقة العاصمة الإدارية الجديدة

 يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد افتتاح حديقة العاصمة الإدارية الجديدة 2021 حيث ينتظر الجمهورافتتاح أكبر حديقة مركزية في العالم والتى ستشمل كافة وسائل الترفيه و شيدت الحديقة على مساحة ألف فدان.

موعد افتتاح حديقة العاصمة الإدارية الجديدة 2021

وسوف يتم افتتاح حديقة العاصمة الإدارية الجديدة أمام الجمهور بنسبة 50% في 30 يونيو، على أن ثمن تذكرة الدخول للحديقة سيكون متوافق مع تكاليف الصيانة،كما أن كافة الأماكن في العاصمة الإدارية مفتوحة ولا يوجد بها أسوار جاء ذلك بحسب خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية في آحد البرامج التلفزيونية.

النهر الأخضر

كما تشمل العاصمة الإدارية على 36 بوابة  بطول النهر الأخضر، في حين أن طول النهر الأخضر يبلغ 11 كيلو متر وسيصل للحي الحكومي في العاصمة الإدارية،وتقدر مساحة النهر الأخضر بنحو ألف فدان.  

وستضم حديقة العاصمة الإدارية عدد من أماكن الترفيه منها  بحيرات ومطاعم وكافتيريات، حيث يعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة نحو 300 ألف شخص.     ومن ضمن المناطق التى  سيتم تدشنها في العاصمة الإدارية الجديدة  بحيرة بمساحة 25 فدان وتضم مطاعم وألعاب مائية، هذا بالإضافة إلي أكبر ساحة للمناسبات  بمساحة 10 أفدنة، لتناسب جميع الحفالات وعلى أحدث وأعلى مستوى.

 مدينة المعرفة

 ووفقًا خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، سيتم افتتاح مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 30 يونيو المقبل،هذا بالإضافة إلى أنه يوجد 7 جامعات دولية، وكذلك 4 مدارس في الحي السكني بالعاصمة الإدارية، مشيرًا بالنسبة "للمونوريل" قطار أحادى السكة سيكون جاهز في نهاية العام، لنقل المواطنين للعاصمة الإدارية، الذي سيعمل على سرعة وتسهيل نقل وحركة المواطنين من وإلى العاصمة الإدارية.  

شبكة الطرق الداخلية بالعاصمة

ويبلغ حجم شبكة الطرق الداخلية في العاصمة الإدارية نحو حوالي 2000 كيلو متر وذلك في المرحلة الأولى، وبشأن عدد الشركات المتواجدة في العاصمة الإدارية الجديدة، فإنها تقدر بنحو 400 شركة.

وأكد خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية أن العاصمة الإدارية ليست للأثرياء فقط، لكل لكافة طبقات المجتمع ويتوافر بها جميع مستويات السكن التي تناسب جميع الفئات .

اقرأ أيضًا

 رئيس شركة العاصمة الإدارية: استثمارات المرحلة الأولى بلغت نحو 25 مليار دولار