الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم.. بدء تسليم 1464 وحدة للحاجزين في مشروع "سكن مصر" بمدينة أكتوبر الجديدة

الأحد 14/مارس/2021 - 09:25 م
أهم أخبار الإسكان
أهم أخبار الإسكان اليوم.. بدء تسليم 1464 وحدة للحاجزين في مش

يقدم موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الأحد  الموافق١٤-٣-٢٠٢١، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها.

 

 بدء تسليم 1464  وحدة سكنية للحاجزين بمشروع "سكن مصر" بمدينة أكتوبر الجديدة..غدا

أعلن  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة،غدا الإثنين الموافق 15/3/2021على أن يتم  يوم الإثنين 28/6/2021، تسليم 1464 وحدة سكنية وذلك  للمواطنين الحاجزين في مشروع سكن مصر "المرحلة الرابعة" بالمدينة.

 

رئيس الجهاز: طرح الموقع المقترح لتنفيذ مدرسة تعليم أساسى في مدينة المنصورة الجديدة 

 

قال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافقت على طرح موقع مقترح للإستثمار بمدينة المنصورة الجديدة، بنشاط مدرسة تعليم أساسي، بمركز الخدمات الفاصل بين المرحلتين الأولى والثانية.

وأشار  " رئيس الجهاز "  إلى أن النسبة البنائية للمشروع لا تتعدى   30% من مساحة قطعة الأرض، على أن  يكون الإرتفاع  أرضي و٣  أدوار متكررة ، وبردود 6م من جميع الجهات ، ويتم الإلتزام  بإشتراطات هيئة الأبنية التعليمية، كما أن مدة تنفيذ المشروع  ٥ سنوات من تاريخ إستلام  قطعة الأرض.

وأضاف رئيس الجهاز، أن ذلك يأتى في إطار توفير الخدمات المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، لافتاً إلى أن المساحة المقترحة لتنفيذ المشروع تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بالجهاز.  

 

 للتوسعات المستقبلية.. رئيس جهاز "بدر" يتابع أعمال تطوير مدخل المدينة وطرق الحي الأول 

 

 تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أعمال الطرق بالمدينة، وتشمل أعمال توسعة مدخل المدينة، وأعمال رفع كفاءة وتطوير وتوسعة طرق الحي الأول بالكامل لتلبية التوسعات المستقبلية، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار متابعة وإنهاء الأعمال بالمشروعات المختلفة.

وأضاف  المهندس عمار مندور، أن الجزء الأول الذي تم البدء في توسعته من مدخل المدينة، يبدأ من  ميدان الحرية وحتى ميدان الجامعة الروسية  بطول  2  كيلو متر، وتمت زيادة حارتين لكل اتجاه، ليصبح كل اتجاه مكون من 4 حارات، مما يحقق سيولة مرورية كبيرة وإنشاء مناطق انتظار للسيارات، بعرض 4.5 متر بطول 1 كم  وتخطيط الشارع مرورياً ليظهر بالشكل الحضاري اللائق بالمدينة، ويهدف المشروع لحل التكدس المروري أمام مجمع البنوك وأمام منطقة المولات والمحال التجارية بمركز المدينة.

أهم أخبار الإسكان اليوم.. تكثيف حملات إزالة التعديات في 6مدن جديدة