الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

تفاصيل خريطة المرحلة الثانية من العاصمة الإداريةالجديدة على مساحة 50 ألف فدان

الإثنين 15/مارس/2021 - 02:31 م
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

تستهدف  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى تنفيذ المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة ٢٠٢١، حيث شملت المرحلة الأولى مبني الحكومات ومقر البرلمان الجديد حيث تستوعب القاعة الرئيسية حوالي ١٠٠٠ عضو، بالإضافة إلى منطقة المال والأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة و التى تقدر تكلفتها بنحو3 مليارات دولار.

المرحلة الثانية من العاصمة الادارية الجديدة ٢٠٢١

ذكر المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن العمل في العاصمة الإدارية الجديدة سيستمر لمدة قرابة الـ10 سنوات القادمة، كما يتم في الوقت الحالى مراجعة المخطط العام للمرحلة الثانية في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 50 ألف فدان، لافتا إلى أنه سيتم قريبا توفير هذه المرحلة أمام المستثمرين والعمل على تنفيذ الطرق والبنية الاساسية. 

 

وأشار  عباس، خلال برنامج تلفزيوني على أحد القنوات الفضائية،  إلى أن المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية ٢٠٢١ ستشمل مجموعة من المشروعات المتنوعة  من حيث المشروعات السكنية والتجارية والخدمية و وكذا التعليمية.

وأوضح  نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أنتم  أول المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة  كان في شهر  أكتوبر  عام 2016 حيث تم البدأ بمشروعات  الطرق والمرافق والبنية التحتية وبعدها تم تشيد  الأحياء السكينة ومن ثم تم استكمال باقي مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وكان اللواء أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قد كشف في وقت سابق عن أن  الشركة تدرس طرح أسهمها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

 

اقرأ أيضا 

موعد افتتاح حديقة العاصمة الإدارية الجديدة 2021