الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

اعرف موعد تطبيق قانون التمويل العقاري الجديد2021

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 06:59 م
اعرف موعد تطبيق قانون
اعرف موعد تطبيق قانون التمويل العقاري الجديد2021

بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري للفئات من محدودي ومتوسطي الدخل حتى يستطيعوا امتلاك وحدات سكنية، يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تطبيق قانون التمويل العقاري الجديد ٢٠٢١.

موعد تطبيق قانون التمويل العقاري الجديد 2021

قروض طويلة الأجل حتي ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة بنسبة ٣% كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي ،البنك المركزي المصري بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لدعم  وتشجيع الطبقات من محدودي ومتوسط الدخل على تملك شقق سكنية.      وتقدر حجم مبادرة التمويل العقاري التى دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، 100  مليار جنيه، وبفائدة متناقصة 3 في المائة لمدة 30 سنة، بحسب جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري. وبشأن موعد تطبيق قانون التمويل العقاري الجديد ٢٠٢١ فإنه سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل والشروط الخاصة بمبادرة التمويل العقاري لمحدودى ومتوسطي الدخل في الأيام القادمة، على أن تكون الأقساط الشهرية أو الربع سنوية في استطاعة الجمهور جاء ذلك وفقا لما قاله جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري.

ويترقب الكثير من المواطنين موعد اعلان التفاصيل الكاملة الخاصة بمبادرة التمويل العقاري وذلك للحصول على شقق سكنية ضمن إطار خطة الدولة في توفير سكن مناسب لكل المصريين، وتصل فترة تمويل هذه المبادرة إلى نحو  30 عام، حيث أن الشخص المستفيد من المبادرة سيدفع الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبالغ المسددة، تم تخصيص مبادرة التمويل العقاري لدعم الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل للحصول على شقق سكنية خاصة بهم. 

رصدر الدولة نحو 100 مليار جنيه للمبادرة مع العلم أن المبلغ قابل للزيادة، وبنظام التمويل طويل الأجل  بفائدة متناقصة تبلغ 3%.

 

وحول  المبادرة الرئاسية التي تم تدشينها في عام ٢٠١٥ بالنسبة للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و التى بلغ تكلفتها نحو  ٢٣٤ مليار جنيه، وخدمت نحو مليون و ٢٦٠ ألف منشأة تجارية وصناعية، هذا بالإضافة إلى توفير  مليون فرصة عمل، كلف  الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة حجم هذا التمويل بمقدار ١١٧ مليار جنيه إضافية في العام الحالي والقادم.

اقرأ أيضا 

اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 17 مليار جنيه