الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

جمال فتح الله لـ أصول مصر:  بورتو جروب تضخ  20 مليار جنيه فى 3 مشروعات جديدة 

الأربعاء 17/مارس/2021 - 12:10 م
جمال فتح الله
جمال فتح الله

الشركة شهدت اصلاحات هيكلية وادارية واسعة واستراتيجيات لرفع كفاءة العاملين 

الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في البناء  لتقديم منتجات عقارية تتماشى مع متطلبات السوق 

اتخذنا خطوات لحل مشكلة تاخرالتسليمات وتلافى تكرارها مستقبلا 

نستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية 3 مليارات جنيه بالعام الجارى 

وضع دراسات لتغير الطرازات المعمارية للمبانى مع الحفاظ على " الفاميلى ستايل " 

نخطط لتسليم 3500 وحدة بالعام الجاري والشركة سلمت أكثر من 7000 وحدة حتى الان 

تأسيس كيان جديد بالاشتراك مع مجموعة برايم مصر وشركة أسماك الإمارتية لادارة الأعمال والمشروعات 

"بورتو أسيوط" يستهدف إنشاء مجمع عمرانى متطور باستثمارات  4.5 مليار جنيه 

30 مليار جنيه  استثمارات بورتو جروب محليا وخارجيا 

دخول عدد من رؤوس الاموال العربية  الى السوق  يدلل على قوته وبرنامج التمويل  العقاري بفائدة 3 % يتطلب بالتوازى اعادة النظر فى اسعار الاراضي  

أنتهجت مجموعة بورتو جروب خلال 2020 استراتيجية اعتمدت على إعادة هيكلة المنظومة الإدارية والتنفيذية للشركة وتطوير الادارت  بهدف تحقيق 4 أهداف رئيسية ترتكز على   الالتزام بمواعيد التسليمات الخاصة بالوحدات على مستوى المشروعات المملوكة لبورتو للتنمية، تطوير اليات العمل والبناء للتلاءم مع متطلبات السوق والتوسع داخليا وخارجيا  .  وخلال حوار المهندس جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة بورتو جروب مع مجلة "أصول مصر " تم تسليط الضوء على استراتيجية بورتو جروب لتحقيق طموحها التوسعى فى السوق كذلك الخطة المستهدفة خلال العام الجاري . 

والى الحوار : 

ترتيب الاوراق : 

قال جمال فتح الله ان بورتو جروب استغلت بصورة ناجحة العام الماضى فى اعادة الهيكلة وترتيب الاوراق والدراسات تمهيداً لتنفيذ خطة توسعية متكاملة بالعام الجاري وقامت الشركة باجراءات منها اعادة توظيف القوى العاملة ورفع كفاءتها ومهاراتها وتطوير العمل بقسم التصميمات والبناء الحديث داخل الشركة، بما يضمن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مجال البناء، لتقديم منتجات عقارية تتماشى مع متطلبات السوق الجديدة في وحدات عقارية تتميز بالاستدامة.

وأضاف أن الرؤية الجديدة للشركة في ظل التغييرات الجذرية التي تمت تستهدف تقديم بورتو الى السوق بشكل جديد، مؤكدا أن السوق العقاري سيشهد خلال الفترة المقبلة العديد من التحولات التى ستساهم بشكل مؤكد فى تغيير المشهد بشكل عام وتحقيق انتعاشه كبرى للقطاع، اعتمادا على الرواج الذي سيشهده السوق العقاري في مصر. 

واوضح  ان الشركة كان لديها مشكلة فى تاخرالتسليمات ببعض المشروعات وتم وضع اليات لمعالجة ذلك وتدراك جميع المعوقات واى مشكلة تواجه شركات المقاولات العاملة بمشروعات الشركة وتم الوقوف على جميع نقاط الضعف وتلافيها لعدم تكرارها مستقبلا وعدم حدوث مشكلات فى تسليم الوحدات تحت الانشاء . 

وأعلن رئيس مجلس إدارة بورتو جروب، عن  خطة الشركة للعمل بجدية شديدة خلال الفترة المقبلة للوفاء بالتزاماتها مع عملائها وتنفيذ وتسليم مشروعاتها وفقا لما تم تحديده مع عملائها وذلك رغم استمرار أزمة كورونا، وذلك مع الحفاظ على سلامة العاملين في مواقع المشروعات والموظفين في المقرات الإدارية للمجموعة.

ولفت ان الشركة بدات فى وضع دراسات لتغير الطرازات المعمارية للمبانى ومواصفات الوحدات مع الحفاظ على " الفاميلى ستايل " والذى يعد أحد  سمات مشروعات بورتو كما يتم مراعاة تنفيذ مساحات ومواصفات تتلاءم مع تغيرات احتياجات العملاء .  خطة 2021 : 

واشار فتح الله الى ان بورتو جروب تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية 3 مليارات جنيه ، منها 1.5 مليار جنيه مبيعات بمشروع مستقبل سيتى .  وتابع فتح الله بالنسبة للاستثمارات تستهدف الشركة ضخ استثمارات بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال العام الجاري . 

وأوضح أن إجمالي عدد الوحدات التي قامت الشركة ببيعها للعملاء حتى الآن تتجاوزعشرة آلاف وحدة بإجمالي قيمة حوالي 13 مليار جنيه، وتم تسليم أكثر من سبعة آلاف وحدة منها حتى الآن، كما تخطط الشركة لتسليم 3500 وحدة أخرى تقريبا خلال العام الجاري.

واضاف ان  المستثمرين الحاليين يسعون  لتأسيس كيان جديد بالاشتراك مع مجموعة برايم مصر وشركة أسماك الإمارتية، يتمثل نشاطها في تطوير وإدارة الأعمال والمشروعات والاستثمارات، مؤكدا أن الشركة تستفيد بشكل كبير من المشروعات والكيانات الضخمة التى تمتكلها كل من بورتو جروب وبرايم مصر فى قطاعات مختلفة، كما يمكنها هذا من الدخول فى شراكات استراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

وقال إن الشركة لديها خطة لتنفيذ 3 مشروعات جديدة باستثمارات تقديرية تصل إلى نحو 20 مليار جنيه على أراض حصلت عليها الشركة خلال عامي 2019-2020، وهذه المشروعات عبارة عن "جولف بورتو كايرو"، و"بورتو أسيوط" و"بورتو أغادير".  

وأوضح أن مشروع "بورتو أسيوط" يستهدف إنشاء مجمع عمرانى متطور بمحافظة أسيوط يشمل 500 وحدة سكنية بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 4.5 مليار جنيه على مدار 6 سنوات. وأشار إلى أن العمل يتم بقوة وباستمرار في هذا المشروع وبالتحديد في المرحلة الأولى والتي يتم تنفيذها خلال 3 سنوات. 

وتبلغ  استثمارات بورتو جروب  داخليا وخارجيا 30 مليار جنيه تقريباً، و لديها خطة قوية لزيادة معدلات التنفيذ بمشروعاتها، ، ويتكون هيكل مساهمي الشركة يتضمن مستثمرين عرب من جنسيات ليبيا والسعودية والإمارات ورجال أعمال مصريين.

الرؤية : 

وقال فتح الله ان السوق العقاري المصري قوى وبه فرص استثمارية كبرى وواعدة ودخول عدد من رؤوس الاموال العربية عبر تاسيس شركات او ابداء رغبة فى  الاستحواذ على شركات قائمة يعكس جاذبية السوق ويحفز الشركات المحلية على الاستمرارية والتوسع . 

واشار الى ان  استمرار الدولة في التنمية والبناء شجع المستثمرين على العمل ومواجهة التحديات الصعبة التى عانى منها السوق نتيجة جائحة كورونا . 

واضاف ان البرنامج الجديد فى التمويل العقاري الذى وجه به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنح تمويل لشرائح محدودى ومتوسطى الدخل بفائدة 3 % على 30 عاماً سيحدث طفرة ايجابية بالقطاع العقاري وسيحل مشكلة تحمل الشركات اعباء التمويل كما سيحفزها على النظر لانتاج وحدات تلاءم الشرائح المستهدفة بالمبادرة .  

واوضح ان بورتو جروب تمتلك وحدات تتلاءم مع السقف السعري المتوقع للمبادرة وهو وحدات لاتتخطى 2.25 مليون جنيه وذلك فى اكتوبر ومدينة مستقبل سيتى .  وطالب بتوفير اراضى باسعار مناسبة تمكن الشركات من انتاج وحدات تتلاءم مع المبادرة .  ............................................................................................ بورتو جروب استثمارات وتوسعات : 

30 مليار جنيه استثمارات محلية وخارجية 

20 مليار جنيه استثمارات جديدة فى 3 مشروعات 

3 مليار جنيه مبيعات مستهدفة بـ 2021 

أكثر من 10  الاف وحدة تم بيعها للعملاء 

13 مليار جنيه قيمة الوحدات المباعة للعملاء 

7000 وحدة تم تسليمها 

3500 وحدة مستهدف تسليمها