الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي الدفعة الرابعة 2021

الخميس 18/مارس/2021 - 12:43 م
صرف العلاوات الخمسة
صرف العلاوات الخمسة

يبحث الكثير من المواطنين عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي الدفعة الرابعة ٢٠٢١، حيث يقدر عدد المستحقيين في زيادة العلاوات الخمسة نحو ٢.٤ مليون نسمة على أن يتم صرفها بشكل رجعي، من بينهم ١.٩٠٩مليون تبع القطاع الحكومي و ٥٢٤ ألفا من العام والخاص.

الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي الدفعة الرابعة ٢٠٢١

الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بخدمة الاستعلام عن رابط العلاوات الخمسة من خلال هذا الرابط

 https://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetPensionBonuses.aspx

بعدها يقوم المواطن الراغب في الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي الدفعة الرابعة ٢٠٢١ بإدخال البيانات الشخصية  المطلوبة، ثم كتابة الرقم القومي المكون من ١٤ رقم و تدوين اسم الأم الأول، والضغط على خانة أنا لست روبوت واخيرا يرسل المستعلم الطلب.

وبشأن الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة فهى من 1 يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥ وحتى 2019 وذلك بالنسبة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية.

ويأتي موعد صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات،في شهر أبريل القادم، وذلك مع موعد صرف معاشات الشهر. 

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى،  إنه تم زيادة معاش الأجر المتغير لحوالي 2 مليون و400 ألف مواطن وذلك بحجم تكلفة 7 مليارات جنيه، على 4 دفعات، وبإجمالى تكلفة 28 مليار جنيه  تم منحها على  4 دفعات لافتة إلى أن موعد صرف الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمس هو أبريل القادم.   

وتقدر التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات حوالي  18 مليار، هذا بجانب 7 مليارات تكلفة العلاوات الخمس،ويبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين نحو  10.5 مليون مواطن.

 

زيادة المعاشات بنسبة 13% 

وفي إطار اخر كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 13%  من أول يوليو المقبل بتكلفة سنوية بلغت31 مليار جنيه.

وتبلغ  قيمة المعاشات التي تم صرفها في عام ٢٠١٤ نحو ٨٦.٥ مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى أنه  تم زيادة قيم المعاشات سنويا لتبلغ في العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ نحو ٢٨٢ مليار جنيه، وفقا  اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

اقرأ أيضا 

التأمين الاجتماعي عن انخفاض نسبة زيادة المعاشات هذا العام: يرتبط بمعدل التضخم