الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انطلاق فعاليات المعسكر الكشفي لطلاب جامعة سوهاج

الجمعة 19/مارس/2021 - 06:54 ص
انطلاق فعاليات المعسكر
انطلاق فعاليات المعسكر الكشفي لطلاب جامعة سوهاج

تفتتح كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، اليوم السبت، المعسكر الدراسي التدريبى الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة، والذي يستمر في الفترة من٢٠ إلى ٢٩ مارس الجاري، ويقام على ملاعب الجامعة بمدينة الطالبات.

 

وأكد الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة ان الهدف من المعسكر هو اعداد قادة الكشافة والمرشدات، واكساب الطلاب

المشاركين مجموعة من المهارات والخبرات، نظرًا لاهمية النشاط الكشفي في تنمية السلوك القويم، وغرس روح التطوع وحب العمل، وخلق التآلف والمحبة بين أفراد الكشافة، وذلك في إطار مؤسسي وتحت إشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في المجالات المختلفة.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصًا على صحة وسلامة جميع المشاركين بالمعسكر، مضيفًا انه سيتم تنفيذ المعسكر بدون مبيت، ومراعاة التباعد الاجتماعي، واجراء عمليات التطهير اليومي للاماكن المخصصة للمعسكر وتقسيم طلاب الفرقة الثالثة إلى ثلاث معسكرات.

وقال الدكتور إبراهيم البرعي عميد الكلية إنه سيشارك بالمعسكر ٧٠٤ طالب وطالبة، لافتًا ان البرنامج التدريبي سيضم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والتنمية البشرية وبنك المعرفة، وذلك بهدف ربط الطلاب بين المعرفة النظريّة والتطبيق العملي.

وأشار الدكتور أحمد محمد عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إلى انه سيتم تقسيم الطلاب إلى ثلاث معسكرات رئيسية، المعسكر الاول يضم قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية ويشمل ٢٣٦ طالب، ويستمر لمدة ثلاث أيام في الفترة من ٢٠ إلى ٢٢ الجاري، والمعسكر الثاني يضم قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة، ويشارك به عدد ٢٣٧ طالب، ويستمر في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ من نفس الشهر، مضيفًا ان المعسكر الثالث والاخير يضم قسم الإدارة الرياضية والترويح ويشارك به ٢٣١ طالب، ويستمر لمدة ٣ أيام في الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ مارس الجاري.

وأضاف الدكتور أشرف أبو الوفا المدير التنفيذي للمعسكر ان تنفيذ هذا النشاط الكشفي لطلاب الفرقة الثالثة يأتى تطبيقاََ لبنود اللائحة الداخلية للكلية، مشيرًا إلى انه سيتم تنفيذ عدد من الأنشطة ومنها المشاركة في مبادرة حياة كريمة بقري محافظ بسوهاج، إلى جانب تنظيم العديد من الندوات التثقيفية عن مكافحة الفساد والإدمان.