الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

طلاب كلية التجارة وإدارة الأعمال: مؤتمر ومعرض رواد 2021 فرصة ذهبية ونرغب في الاستفادة من التدريبات المختلفة

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 08:42 م
مؤتمر ومعرض رواد
مؤتمر ومعرض رواد 2021

 شهد مؤتمر ومعرض رواد 2021  للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل حضور أعداد كبيرة من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، هذا بالإضافة إلى أن نسبة حضورالبنات كان أكبر من البنين، حيث حرص الطلاب من الجامعات على الحضور وذلك للاستفادة من الخبرات والتدريبات المتخصصة التى يقدمها المعرض برعاية وزارة الشباب والرياضة وذلك بالتعاون مع مجموعة “ادفايزر” للاستشارات والتدريب.  

وبحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والرموز المجتمعية،وتقديم الشركات والبنوك الراعية منح تدريبية مجانية لأكثر من مائة شاب.

مؤتمر ومعرض رواد 2021

وخلال المؤتمر استطلع موقع "أصول مصر" أراء عدد من الطلاب حول  فعاليات المعرض بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان المرحلة الثانية.

 

 

 

قالت الطالبة ناردين إيهاب،إنها لم تحضر مؤتمرات للتدريب من قبل لكنها حرصت على حضور مؤتمر ومعرض رواد2021 للتخطيط الوظيفي والتأهيل لسوق العمل، لافتة إلى أنها ترغب في الحصول على تدرب ضمن التدريبات المتخصصة التى يوفرها ومعرض رواد 2021.

وتابعت" أرغب في الحصول على تدريبات في البورصة والأسواق المالية لأنها تنتمي إلى تخصصي"، مؤكدة على أهمية حضور مثل هذه المعارض التي تقيمها وزارة الشباب والرياضة والاستفادة من الخبرات المتعددة، خاصة وأن العمل في الشركات الخاصة بالأسواق المالية وغيرها يتطلب خبرة من الشباب للحصول على فرصة عمل مناسبة.

 وأكدت الطالبة راوان محمد، على أهمية الحصول على تدريب في مرحلة الدراسة الجامعية وكما إنها ترغب في الاستفادة من خبرات المتحديث في معرض رواد حيث إنها تعتبر فرصة ذهبية للاطلاع على احتياجات سوق العمل في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها عدد كبير من القطاعات.    

 

 

رعاية مؤتمر رواد 2021 من قبل وزارة الشباب والرياضة وأيضًا مجموعة ادفايزر للاستشارات والتدريب هو ما شجع الطالبة ماريان جورج على الحضور للاستفادة من الدبلومات والتدريبات التى يتيحها المعرض للطلاب، مشيرة إلى أن هى وزملاءها حضرن المعرض للحصول على فرصة تدريب.

وأضافت الطالبة نوران هشام، أن الذي دفعها للحضور هو شمول المعرض على تخصصات متنوعة ومنها التخصصات التي تناسب مجال دراستها سواء في هذه المرحلة أو في المستقبل القريب، موضحة أنها بمجرد رؤيتها لإعلان المعرض في الجامعة سارعت بالتسجيل حتى لا تفوت هذه الفرصة.

كما نجد أن تنوع وكثرة الخبراء المتحدثين في  مؤتمر ومعرض رواد 2021 هو الأمر الذي دفع الطالبة عائشة وليد، في التسجيل والحضور بالمعرض، لافتة إلى أن الحصول على التدريبات يثقل من مهارات الطالب خلال مرحلة البحث عن وظيفة.  

اقرأ أيضًا

  معرض رواد٢٠٢١ يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب لأسواق العمل والاستثمار في عقول الشباب