الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

الحديد والأسمنت .. ننشر متغيرات أسعار مواد البناء لشهر مارس 2021 

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 10:59 م
أصول مصر

نشرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، متغيرات أسعار مواد البناء لشهر مارس 2021 حيث تشمل النشرة مواد البناء المستخدمة في قطاع البناء والتشييد.

يأتي ذلك حرصا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على مواكبة التغيرات المتلاحقة وانطلاقا من اهتمام السلطة المختصة وتوجهاتها بتطوير أداء وأنشطه الإدارة المركزية لاحتياجات ومواد البناء فى مجال الإنشاءات بما يطور ويرتقي ويخدم قطاع مواد البناء والتي تدعم متخذي القرار وراسمي السياسات والباحثين بدارسة السوق وتأثيرها على الحالة الاقتصادية وبالتالي إنعكاس ذلك على النمو العقاري بمصر.

 متغيرات أسعار مواد البناء لشهر مارس 2021

وقامت الإدارة المركزية لاحتياجات ومواد البناء بإعداد واصدار نشرة شهرية لمتوسط أسعار مواد البناء المختلفة والتي لا غنى عنها لكل مهتم بمجال التشييد والبناء تساعد القطاعين الحكومي والخاص والباحثين في التخطيط ومتخذي القرارات الداعمة لقطاع مواد البناء وغيرها من القطاعات المرتبطة به والمعتمدة عليه.

وهي أسعار استرشادية من السوق المحلي حيث أنه تم الحصول عليها من خلا قوائم أسعار الشركات أو متوسط أسعار لبعض الشركات التي أمكن الحصول على أسعارها مع ملاحظة أن الأسعار الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء هى المعتمدة عند دراسة الأسعار أو التعويضات الناتجة عن تغير الأسعار طبقاً للائحة التنفيذية للقانون رقم 5 لسنة 2005 واللائحة التنفيذية للقانون رقم 191 لسنة 2008.

وتضمن النشرة متوسط أسعار مواد البناء خلال شهر مارس لمواد البناء المستخدمة في قطاع البناء والتشييد (خامات أساسية - تكسيات - مواد عازلة ودهانات - مستلزمات الكهرباء - خامات التشطيب – المواسير) متضمنه جداول ورسومات بيانية توضح متوسط الأسعار لكل مادة من هذه المواد، و نسبة التغير في سعر كل مادة خلال عام الإصدار مقارنة مع سعرها العام الذي يسبقه لدراستها وبحث أسباب ونتائج تغيرات الأسعار.

تعرف على متغيرات أسعار الحديد

 

 

 

متغيرات أسعار الطوب والرمل والزلط لشهر مارس 2021