الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شركة بوست: تجارة التجزئة تنمو وشبكات التوزيع أهم تحدياتها

الأربعاء 24/مارس/2021 - 12:34 ص
شريف مخلوف
شريف مخلوف

قال شريف مخلوف، عضو الجمعية المصرية لشباب الأعمال رئيس شركة بوست للاستشارات، إن قطاع تجارة التجزئة ينمو بشكل متسارع في مصر ويحتاج إلى تقديم تمويلات من خلال القطاع المصرفي وتطوير المنتجات وكذا القناوات من حيث أون لاين - اوف لاين ONLINE-OFFLINE ،لافتًا إلى أنه يوجد قطاع كبير من المستهلكين يستخدم التسوق الإلكتروني.    

شبكات التوزيع 2021

وأوضح مخلوف، لموقع "أصول مصر" خلال قمة مصر لتجارة التجزئة أنه من المشاكل التي تقابل قطاع  تجارة التجزئة هى التوزيع حيث نجد مجموعة كبيرة من السلع والمنتجات لا تتوفر سوى في العاصمة وغير متواجدة في باقي المحافظات وهذا يرجع إلى شبكة التوزيع وعدم وفرة سيارات نقل.

شركة بوست 2021 تؤكد على أهمية جودة المنتج

وأكد مخلوف، على أهمية تدعيم وتعزيزالثقة والمصداقية بين الشركة والعميل بالنسبة للشراء من خلال الـ "اون لاين" عن طريق تقديم خدمة مرتفعة الجودة ووصول المنتج في الموعد المحدد له ولا مانع من سماح الشركات في الدفع عند الاستيلام، لافتا إلى أن كل هذه العوامل تقليل فكرة الخوف والقلق لدى العميل مع امكانية استبدال المنتج في حالة الخطأ.

 تجارة التجزئة  2021

وذكر رئيس شركة بوست للاستشارات، أنه يوجد مجوعة من قوانين الجمارك تحتاج إلى تطوير حيث أنها مصممه لاستيراد كميات كبيرة بالجملة وليس للسلعة الواحدة، بمعنى أن العميل عند شراءه قطعة واحدة أو سلعة واحدة من آحد المواقع الإلكترونية يعامل مثل تاجر الجملة بالنسبة للرسوم الجمركية.

اقرأ أيضًا

شركة يونيليفر:تنصح كافة المتاجر بعمل حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي