الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص ٢٠٢١.. موعد صرفها  

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:28 م
معاشات
معاشات

 

تصدر رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص ٢٠٢١، معدلات بحث الكثير من المواطنين أصحاب المعاشات، حيث ينتظر قطاع كبير من الجمهور موعد صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس.

كما يتم تشكل لجان من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، وذلك استعدادا لصرف زيادة المعاشات المقررة بنسبة 13% .

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص ٢٠٢١ 

ويمكن للمستحقين الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة القومية التأمينات الاجتماعية  الذي يوفر خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال هذا الرابطhttps://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetPensionBonuses.aspx

ثم يستعلم صاحب المعاش حول رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس للقطاع الخاص ٢٠٢١ من خلاا إدخال البيانات الشخصية  المطلوبة، ثم كتابة الرقم القومي المكون من ١٤ رقم و تدوين اسم الأم الأول، والضغط على خانة أنا لست روبوت واخيرا يرسل المستعلم الطلب.

ويجدر الإشارة إلى أن  أنه صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات يتم  على 4 دفعات متساوية بنظام ربع سنوية، حيث كانت البداية في يوليو 2020، ومن المقرر أن تنتهي مع معاش شهر أبريل 2021.

وبشأن الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة فهى من 1 يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥ وحتى 2019 وذلك بالنسبة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية. ويأتي موعد صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات،في شهر أبريل القادم، بالتزامن مع موعد صرف معاشات الشهر. 

كما يترقب نحو 2,4 مليون أسرة مستفيدة من أصحاب المعاشات موعد الدفعة الرابعة لصرف العلاوات الخمسة حيث تبدأ الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات صرفها في شهر أبريل القادم.

يذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 13%  من أول يوليو المقبل بتكلفة سنوية بلغت31 مليار جنيه. وتبلغ  قيمة المعاشات التي تم صرفها في عام ٢٠١٤ نحو ٨٦.٥ مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى أنه  تم زيادة قيم المعاشات سنويا لتبلغ في العام المالي ٢٠٢١/٢٠٢٢ نحو ٢٨٢ مليار جنيه، وفقا  اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

 

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي الدفعة الرابعة 2021