الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

للطلاب.. اعرف منهج شهر إبريل للصف الرابع الابتدائي 2021

الإثنين 29/مارس/2021 - 06:10 م
للطلاب.. اعرف منهج
للطلاب.. اعرف منهج شهر إبريل للصف الرابع الابتدائي 2021

  يبحث الطلاب في المرحلة الرابعة بالفصل الدراسي الثاني عن منهج شهر إبريل للصف الرابع الابتدائي 2021، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم  عن توزيع منهج شهر أبريل 2021 للصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني وتحرص الوزارة على تقديم كل سبل الاجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد لتقيل نسب تفشي العدوى.

منهج شهر إبريل للصف الرابع الابتدائي 2021

في اللغة العربية بالنسبة للقراءة  والمحفوظات، تقرر الوحدة الأولى.. إني رأيت نملة، وفي الوحدة الثانية: رحلة إلى القمر، محفوظات، وأمنية هناء، قراءة، ونور القمر، محفوظات، وهناء على سطع القمر، قراءة.

وفي النحو..الإسم الجمع، مطابقة الفعل للفاعل تذكيرًا وتأنيثًا.

وفي اللغة الإنجليزية.. time for English، unit 9 ،  unit 10 review 3 وفي مادة العلوم.. الوحدة الأولى: الدرس الثالث وأنشطة على الدرس الثالث، وأيضا الدرس الرابع، وأنشطة على الدرس الرابع.

 

وفي مادة الدراسات الاجتماعية.. بالنسبة للجغرافيا، تابع الوحدة الأولى: الدرس الثاني، والثالث. وفي التاريخ..الوحدة الثالثة الدرس الثالث، الوحدة الرابعة الدرس الأول والثاني. وفي مادة  الرياضيات..تابع الوحدة الأولى،الدرس الخامس والسادس. وفي الوحدة الثانية الدرس الأولى وحتى الثالث. وفي الوحدة الثالثة الدرس من الأول وحتى الثالث.

وكان  طلاب الصف الرابع الإبتدائي قد أنتهو من أداء امتحانات الترم الأول للفصل الدراسي الأول، من خلال  بنظام الامتحان الموحد الجديد الاستثنائي.

وفي سياق منفصل ذكر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إجراء وعقد 3 اختبارات إلكترونية تجريبية للطلاب فى أبريل ومايو ويونيو قبل عقد الامتحان الأساسى فى يوليو 2021.

وكشف شوقي، عن عدم وجود علاقة بين امتحانات الثانوية العامة وسنوات النقل، "لأنها مختلفة تماما عن ما يتم للصفين الأول والثانى الثانوى وأن امتحانات الثانوية العامة إلكترونية فى المدارس بالتابلت وبالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لن يمكن الدخول إلى الإنترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان".

 

اقرأ أيضًا

 وزير التعليم يكشف ملامح جديدة عن امتحان الثانوية العامة