الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مجلس الوحدة الاقتصادية: السيسي رفع الراية العربية.. والأمة تعيش تحديات كبيرة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:13 م
مجلس الوحدة الاقتصاديه
مجلس الوحدة الاقتصاديه

تقدم السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا إنه رفع الراية العربية وعلى رأسها مصر في كافة النواحي الاقتصادية والعسكرية.

وأضاف، أن الأمة العربية تعيش هموم وتحديات ومشاكل كبيرة، لافتا إلى أن الوقت قد حان  لتوحيد الأقطار العربية بعد معاناه من الإرهاب وفيروس كورونا الذي تطلب واهدر الكثير من الأموال.

وأشار إلى أهمية الوحدة العربية خاصة في ظل   الحرب الاقتصادية  الدائرة بين الصين وأمريكا، مؤكدا على أنه يوجد الكثير من المؤامرات الخارجية  التى تحاك للوطن العربي.

وشدد على وجوب النظر والتفكير  رؤوس الأموال العربية المهاجرة وكيفية استغلالها والاستفادة منها، موضحا " الدول العربية تتنافس ولا تتكامل حيث اننا نستورد الكثير من الاحتياجات العربيةونحتاج إلى تحقيق استراتيجية عربية اقتصادية في ظل تحول الاقتصاد الرقمي الذى يمر به العالم اجمع".

مجلس الوحدة الاقتصادية

 

  جاء ذلك خلال  الاجتماع الدوري الثالث والخمسين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق مجلس الوحدة الإقتصادية،  برعاية السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية والدكتور خالد عابد رئيس الإتحاد والذى يعقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وسط اجراءات احترازية مشدده.

بحضور مندوبو الدول الأعضاء الدائمين بمجلس الوحدة الإقتصادية العربية ، رئيس مجلس النواب و رئيس مجلس الشيوخ و رئيس البرلمان العربى و وزيرة التعاون الدولى والإستثمار و وزيرة الصناعة والتجارة و لفيف من الدبلوماسيين والبرلمانيين و ورجال السياسة والإقتصاد و الإعلام و الشخصيات العامة على المستويين العربى و الدولى.

كما يناقش للاجتماع عدد من الملفات الإقتصادية و التنموية المهمة ، و جهود كل اتحاد خلال الفترة السابقة ، بالإضافة الى مناقشة العديد من المحاور التى تشغل المؤسسات و المجتمعات العربية التي جاءت على النحو التالي  أسباب ومعوقات التكامل الاقتصادي العربي والوضع الراهن للتكامل الاقتصادى العربي وكذا تقييم التكامل الاقتصادى العربي وتحديد مكامن القوة والضعف، بالإضافة إلى  أهمية التكامل الاقتصادي وانعكاسه على الواقع العربي. 

يناقش أيضا  الإجتماع الدورى ، مؤتمر " التكامل العربى بين التطوير والتنمية للرقمنة الإقتصادية دور الإتحادات العربية النوعية المتخصصة في الرقمنة الاقتصادية ودور القطاع الخاص في تطوير وتنمية البنية الرقمية و دور مراكز البحث والتطوير والمؤسسات الاكاديمية في ابتكار اليات جديدة للرقمنة.