الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ما هي حقيقة ارتفاع أسعار البنزين الجديدة 2021 في مصر؟

الجمعة 02/أبريل/2021 - 04:54 م
اسعار البنزين
اسعار البنزين

يشغل بال المصريين حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم في مصر حيث أنه من المقرر انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية خلال الأيام القليلة القادمة وذلك للإعلان عن التسعير الجديدة للمنتجات البترولية.

ويعد سعر الدولار أمام الجنيه و السعر العالمي لبرميل خام برنت من العوامل الأساسية في تحديد سعر البنزين هذا بالإضافة إلى التكاليف الثابتة الأخرى، علاوة على حسابة قيمة النقل والتكرير .

سعر البنزين اليوم في مصر 

سجل سعر البنزين 80 نحو  6.25 جنيه للتر.  

والبنزين 92 سجل 7.50جنيه للتر.

فيما يبلغ سعر لتر البنزين 95 نحو 8.50 جنيه.

وبالنسبة لسعر السولار 6.75 جنيه للتر، وذلك وفقا للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

أسعار البنزين الجديدة 2021

ونظر لارتفع أسعار النفط على مستوى العالم من المتوقع أن ترتفع أسعار المواد البترولية في الفترة من شعر أبريل الجاري وحتى يونيو، كما أن للجنة المختصة  بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية، ستعقد اجتماعها الربع الثالث من العام الجاري من أجل   تحديد أسعار المواد البترولية بالنسبة لشهر أبريل و يونيو خلال الأسبوع القادم.

 وتضم لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية  ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، كما أنها تجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها صعودا  أو هبوطا بنسبة 10% أو تثبيتها.

 

أسعار البترول العالمية اليوم

سجل سعر خام برنت64.86 دولار. 

وبلغ سعر غرب تكساس 61.45 دولار.

بينما سجل أوبك 63.07 دولار.

وقال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن أسعار برنت خام والغاز العالمي ارتفعت بصورة طفيفة خلال الأيام الماضية وذلك بنسبة لا تتجاوز ٥٪؜، لافتا إلى أن  أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلي ثابتة حتى الآن.

وأضاف كمال لأصول مصر إلى أنه حدث  انخفاض بشكل تدريجي في أسعار البتروكيماويات بعد ارتفاع حاد خلال الشهرين الماضيين، بما فيها الأمونيا والأسمدة.

يذكر أن  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد اجتمع مع  الدكتور جوردان جرليتش رادمان وزير الشئون الخارجية والأوروبية الكرواتى وذلك بحضور السفير توميسلاف بوشنياك سفير جمهورية كرواتيا بالقاهرة . 

وذكر الملا، أن هناك خطط وبرامج في الفترة القادمة تستهدف دعم التعاون وزيادة الأنشطة بين البلدين  فى مجال البترول والطاقة بصفة عامة .

 

اقرأ أيضا 

وزير النقل الأمريكي يكشف حقيقة مقترح بايدن لزيادة ضريبة البنزين