الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالفيديو والصور.. احتفالًا بالمومياوات الملكية في متحف الحضارة.. 20% تخفيض على للنماذج الأثرية و50 % على الكتالوج

السبت 03/أبريل/2021 - 11:43 ص
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

يترقب العالم أجمع مشهد نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية حيث سينقل هذا الحدث الأكبر من خلال أكثر من 400 قناة فضائية حول العالم، ومن المقرر نقل ٢٢ مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينها ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

 

 

 

 

ومع غروب الشمس يتم نقل المومياوات الملكية لتستقر في رحلتها الأخيرة بمدينة الفسطاط و تستغرق الرحلة حوالي  من 40 دقيقة إلى 45 دقيقة، للوصول من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، كما يتقدم الموكب خيول وعجلات حربية،بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من الفنانين، على رأسهم النجمة يسرا والتي سوف تتصدر المشهد بجانبها النجم مني ذكي وليلي علوي وهند صبري وأمين خليل، وأيضا النجم حسين فهمي وأحمد حلمي وآسر ياسين.

كما تم تأمين المومياوات بشكل كامل عبر وضعها في كبسولات وترميمها حتى تكون جاهزة للعرض في 18 أبريل القادم.

و يحتوى المتحف القومى للحضارة المصرية، على ثان أقدم مومياء لشاب يعود إلى أكثر من 35 ألف سنة تم اكتشافها في نزلة خاطر بسوهاج.

ووصل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلى، إلى القاهرة على رأس وفد من المنظمة وذلك للمشاركة في حدث نقل المومياوات الملكية بناء على دعوة من وزير السياحة والآثار.

 

 

20% تخفيض منتجات شركة "كنوز مصر للنماذج الأثرية"

 

 

وعلى هامش استقبال موكب المومياوات الملكية وافتتاح قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، تم تخفيض 20% على جميع منتجات شركة "كنوز مصر للنماذج الأثرية" حتى 5 مايو 2021 وذلك في منفذها الرسمي بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وأيضًا تخفيض 50% على سعر الكتالوج الخاص بالمتحف الصادر باللغة العربية.  

 

 

 

 

 

 

وبحسب أشار اللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة "كنوز مصر للنماذج الأثرية"، فأنه سيتم تخفيض بنسبة 20% على جميع منتجات الشركة وذلك في مقرها بمنفذ بيعها الرسمي الأول بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

اقرأ أيضا

 تنشيط السياحة: ترجمة محتوى حفل موكب نقل المومياوات الملكية إلى 14 لغة