الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لافتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.. في 10 نقاط

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:53 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء الموافق 7 أبريل "مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية"، وهنأ الرئيس الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأكد على أن حفل موكب المومياوات الملكية كان تقديرا لحكام مصر منذ 4 آلاف سنة، كما أن تكلفة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بلغت مليار دولار.

مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية 2021

ويعتبر مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية مبنى صمم بأحدث التكنولوجيا المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، هذا بالإضافة إلى أنه من أحد وأكبر المجمعات المتخصصة في هذا الشأن بمنطقة الشرق الأوسط، وكذا إفريقيا.

 

كما تفقد الرئيس، المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة،والتى ستعمل على إصدار كافة الوثائق الحكومية عبر منظومة مركزية موحدة على المستوى  مثل الشهادات للمراحل التعليمية، ووثائق معاملات الأحوال المدنية، وجميع وثائق الشهر العقاري، وأيضًا جوازات السفر المؤمنة،والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

 

وبدأ حفل الافتتاح لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلاوة الشيخ أيمن عقل لآيات من الذكر الحكيم.

 

وتحدث الرئيس خلال الافتتاح عن مجموعة من النقاط  أهمية إنشاء لمجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وحفل موكب المومياوات الملكية وأيضًا مسألة المياه قضية سد النهضة، هذا بالإضافة إلى مشاريع محطات المياه.

 

 -1 أكد الرئيس على أن القوة  ليست قوة عسكرية فقط ولكنها اقتصادية وفكرية ومعنوية، كما أن الدولة ليست قوة عسكرية فقط ولكنها قوة شاملة.

 

2-  أن كل جهة سيكون لديها قاعدة بيانات، ولن تكون متاحة أمام الجميع.

3- يجب علينا أن نكون واعيين لمخاطر القدرة التكنولوجية وسنحمى بيانات المواطنين.

4  - كما نحتاج  إلى توثيق بياناتنا لعمل حصر أراضى والمنشآت الخاصة بالدولة حيث أن توثيقها بتؤكد ملكيتها للدولة لكى يتم تطويرها.

5- وذكر الرئيس، إنه أطلع على ورق يمكن أن يكون بأسم الجهات الحكومية أو سيادية فى الدولة ، لتسهيل الدخول فى أمور فى منتهى الخطورة على الأمن والصحة العامة.

6- كما أن تكلفة المشروع تقترب من مليار دولار وهو مبلغ كبير جدا فى صرفه،وأن هذا المشروع من المحتمل أن يكون موجود فى بعض الدول، تعد على أصابع اليد الواحدة فى العالم.

رسالة لإثيوبيا

7- قال الرئيس في رسالة لدولة إثيوبيا" بلاش نصل لمرحلة إنك تمس نقطة ماية من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة وتعاوننا أفضل نبنى مع بعضنا أفضل من أن نختلف ونتصارع، نحترم رغبة الشعوب فى التنمية دون المساس بحصة مصر من المياه".

التنسيق مع السودان

8- وقال الرئيس أيضًا " على كل حال إحنا منسقين مع أشقائنا فى دولة السودان وسنتحرك ونعلن للعالم عدالة القضية وفى إطار القانون الدولى،و يجب الحفاظ على كل نقطة مياه،هنتحرك أكتر وأشقائنا فى الدول العربية سيدعموننا فى قضية سد النهضة".

 

محطة الحمام

 

9- محطة الحمام تعمل بها 15 محطة رفع مياه، حتى يتم أخذ المياه من منسوب منخفض إلى مرتفع  منسوب مرتفع.

 ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد كلف بالبدء الفورى فى إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعى بمنطقة الحمام التى تقع في الساحل الشمالى،  بطاقة 6 ملايين متر مكعب من المياه  بشكل يومي وذلك من خلال تجميع ونقل مياه المصارف الزراعية بمنطقة شمال الدلتا إلى محطة المعالجة بالحمام، من خلال شق مسار بطول 120 كم،بهدف استصلاح وزراعة نحو 500 ألف فدان غي منطقة غرب الدلتا.

  10- وقال تم افتتاح محطة رفع مياه في المحسمة في سيناء، منذ 8 أشهر، على أن يتم افتتاح المحطة القادمة في يوليو التى تبلغ طولها 5.6 مليون متر، وتعمل هذه  المحطات طبقًا للمقايس العالمية.    

اقرأ أيضًا

 الرئيس السيسى: الشهادة الصادرة من مجمع الوثائق مؤمنة بنسبة 99.9%