الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شارم دريمز تتوصل لاتفاق مبدئي مع CIB على تسوية شاملة للمديونية

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:37 ص
أصول مصر

كشفت شركة شارم دريمز للاستثمار السياحي عن التوصل لاتفاق مبدئي مع البنك التحاري الدولي بشأن التسوية الشاملة لقروض الشركة.

وقالت شارم دريمز في بيان إفصاح للبورصة، اليوم الخميس، إن الاتفاق يشمل مدة جدولة القرض وسعر العائد ومبلغ تخفيض المدينونية من خلال شطب جزء من الفوائد المهمشة والمجنّبة.

وأوضحت الشركة أن مجلس الإدارة قرر مخاطبة البنك التجاري الدولي لضرورة الانتهاء من التوقيع على التسوية المذكورة حرصاً على انتظام الوضع المالي.

وأضافت أنه بعد عرض التمويلات المطلوبة والتي بلغت 140 مليون جنيه، فقد وافق المجلس بتكليف رئيس مجلس الإدارة بدراسة مصادر التمويل بما في ذلك إمكانية طرح زيادة في رأس المال في ضوء الظروف الحالية.

ولفتت الشركة إلى أنه تم الاتفاق على دعوة الجمعية العامة العادية بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وكانت مجلس إدارة شارم دريمز للاستثمار السياحي قد أعلن في فبرير الماضي عن تكليف مكاتب استشارية بإعداد مقترحات لتطوير فندق منتجع شارم دريمز.

وقالت إن مجلس الإدارة قرر تكليف مكاتب استشارية للعمل كذلك على إعداد تقارير رفع كفاءة البنية الأساسية وأعمال الإلكتروميكانيكال، وذلك بالتوازي مع خطة تدبير التمويل المطلوب.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة شارم دريمز للاستثمار السياحي حمادة أبو العنين، اقترح في أكتوبر من العام الماضي تكليف 3 مكاتب استشارية معتمدة من هيئة سوق المال والبنك المركزي متخصصة في أعمال تقييم الأصول العقاري والفندقية، بتقديم دراسة تقييم بطريقة التكلفة الاستبدالية.

واقترح مخاطبة البنك التجاري الدولي للحصول على عروض للاستحواذ على بعض الأصول الفندقية الحالية بالشركة.

كما اقترح رئيس المجلس تولي مناقشة البنك التجاري الدولي في آلية مقبولة وعاجلة لتسوية أرصدة القروض أو تخفيضها مع إمكانية الاتفاق على السداد العيني الجزئي أو الكلي، مع مساهمة البنك في حمل جزء من التخفيض استرشاداً بمبادرة البنك المركزي السارية حتى 31 ديسمبر المقبل.

واقترح رئيس المجلس أيضاً تولي الاتصال بالمؤسسات والكيانات المتخصصة في الترويج لتلك الأصول والحصول على عروض من مستثمرين.

وسجلت شارم دريمزخسائر بقيمة 29.8 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 65.68 مليون جنيه خلال 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 10.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 106.63 مليون جنيه خلال 2019.