الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

حكم تناول لقاح كورونا فى نهار رمضان.. وزير الأوقاف يجيب؟! (فيديو)

السبت 10/أبريل/2021 - 01:06 ص
أصول مصر

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه ليس هناك حرج على الصائم في تناول لقاح كورونا في نهار رمضان.

وأضاف "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: "الكثير يتساءل عن أخذ لقاح كورونا في نهار رمضان، فأنا أقول لهم لا حرج فيه"، لافتا: "جميع الحقن العلاجية، أعني أي حقن علاجية، ليست بقصد الغذاء لا حرج فيها".

وأوضح: "إذا اضطر الشخص لأخذ دواء عليه أن يفطر وعليه القضاء"، مؤكدا: "الحقن العلاجية لقصد التداوي لا تفطر، وكل ما كان بقصد العلاج والتداوي ليس فيه حرج".

وأشار وزير الأوقاف: "الدين يسر وليس فيه عسر.. ولقاح كورونا ليس فيه أي مشكلة في نهار رمضان". وتنظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء الأحد المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن يعلن  الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- خلال الحفل نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442هـ، وما توصَّلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وسيحضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، أبرزهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نائبًا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر، ووزير الأوقاف نائبًا عن رئيس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، و الدكتور على جمعة رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، مفتي الجمهورية السابق.

ويحضر الاحتفال أيضًا عدد من الوزراء وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والنيابية والشعبية والتنفيذية والشبابية والإعلامية وسفراء الدول العربية والإسلامية.