الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير النقل: 1800 منزل يتعارضون مع توسعة الدائري (فيديو)

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:30 ص
وزير النقل: 1800
وزير النقل: 1800 منزل يتعارضون مع توسعة الدائري فيديو

قال  كامل الوزير وزير النقل، إن  رئيس الوزراء تفقد أعمال التطوير في الطريق الدائري ، مضيفا:" الدائري  طوله 106 كيلو به كثافة مرورية في القطاع من المريوطية وحتى الاوتوستراد، وهناك 213 الف مركبة في اليوم الواحد  تسير على الدائري".

وأضاف كامل الوزير في مداخلة هاتفية تلفزيونية :" الطريق الدائري يربط محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ".

وتابع كامل الوزير :" يتم توسعة الطريق الدائري  كي يكون 7 حارات في كل اتجاه وكوبري المنيب يتم توسعته لـ 8 حارات في كل اتجاه ".

واكمل كامل الوزير :"  رئيس الوزراء تفقد كل المناطق التي تم  نقل المرافق منها بالكامل  تمهيدا لإتمام توسعة الطريق  وتم الانتهاء منها بنسبة 100%".

 ولفت كامل الوزير :"  الطريق الدائري به توسعة واعمدة كهرباء ويتم حفر طرنش لاستيعاب كابلات الإضاءة  ومنظومة النقل الذكي ".

وأكمل كامل الوزير :" رصدنا 4 مليار جنيه للتعويضات وصرفنا 1.5 مليار جنيه للأهالي  لتوسعة الدائري ولدينا 800 منزل يتعارضون مع المرحلة الأولى الخاصة بتوسعة الطريق الرئيسي، وسوف نصل لـ 1800 منزل في المرحلة الثانية لإنشاء طريق الخدمة خارج الطريق الرئيسي ".

هيئة الطرق تخطط لإنهاء تطوير وتوسعة الدائرى أواخر العام الجارى

وتخطط هيئة الطرق والكبارى للانتهاء من أعمال تنفيذ خطة تطوير وتوسعة الطريق الدائرى الممتد بطول 106 كم حول القاهرة الكبرى بالكامل مع نهاية 2021، حيث تشمل رفع كفاءته وتوسعته ليصل إلى 8 أو 7 حارات بكل اتجاه، مع تخصيص حارتين فى المنتصف منعزلتين لسير الأتوبيسات الترددية التى تعمل بالغاز، والتى تخطط الحكومة لتسييرها على الدائرى فى أعقاب الانتهاء من تنفيذ خطة تطويره.

 وتجرى حاليا أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مساره ونزع ملكية العقارات المطلوب إزالتها لتوسعة الطريق، وأنه مخطط الانتهاء من تنفيذ القطاعات الجارى تنفيذها حاليا مع نهاية يونيو المقبل، على أن يجرى الانتهاء من باقى قطاعات الطريق نهاية العام عقب الانتهاء من نزع ملكية العقارات المحدد إزالتها لتوسعة الطريق.

 و خطة تطوير الطريق تشمل إنشاء مطالع ومنازل جديدة محددة ومخططة بدقة بطول الطريق مع إلغاء المطالع والمنازل العشوائية الموجودة حاليا فى بعض قطاعات الطريق، بالإضافة لتوسعة الطريق ليصل إلى 16 أو 14 حارة بدلا من 8 حارات تمثل عدد الحارات الحالية باتجاهى الطريق.

 ومع انتهاء مشروع تطوير وتوسعته بالكامل سيتم تسيير الأتوبيسات الترددية عليه فى الحارات التى سيجرى تخصيصها فى المنتصف بواقع حارة لكل اتجاه لامتصاص الكثافات المرورية، مع إلغاء المواقف العشوائية الموجودة حاليا على الطريق وإنشاء بدلا منها مواقف انتظار للأتوبيسات الترددية أسفل الطريق وربطها بحارات الأتوبيسات الموجودة منتصف الدائرى عبر كبارى علوية حتى لا تتقاطع مع باقى حارات الطريق.

 ومع انتهاء تطوير الطريق سيكون مراقبا بالكامل بشبكة كاميرات لإحكام السيطرة المرورية عليه ضمن نظام النقل الذكى الذى سيجرى تطبيقه على الطريق السريعة، حيث محدد الدائرى ضمن المرحلة الأولى من مشروع نظام النقل الذكى، وسيتزامن ذلك مع وقف سير الميكروباص بطول الدائرى عقب انتهاء مشروع تطويره وقصر الحركة عليه على السيارات الملاكى والأتوبيسات الترددية.