الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"آبل" تكشف طريقة التقاط صور المستندات الهامة في هواتف آيفون

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:54 ص
أصول مصر

كشفت شركة "آبل" الأمريكية، النقاب عن طريقة التقاط صور المستندات الهامة بهواتف آيفون، وذلك من خلال تطبيق ماسح المستندات الضوئى.

وأوضحت "آبل" - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - أن "كل ما يتطلبه الأمر هو فتح تطبيق (Notes) ومن ثم فتح مستند جديد للوصول إلى الكاميرا، وبعد فتح مستند جديد، يمكن للمستخدم الضغط على أيقونة الكاميرا أسفل المستند للاستعداد لتصوير الوثائق المطلوبة"، مضيفة أن المستخدم يقوم بتثبيت الوثائق التى يرغب بمسحها أمام الكاميرا، في وضعية ثابتة، ليتم التقاط الصورة.  

ونصحت باللجوء إلى موقع مضاء جيدا؛ لالتقاط أفضل صورة ممكنة للوثائق دون الحاجة لاستخدام إضاءة الهاتف "فلاش"، مشيرة إلى أن مسح الوثائق يتم بشكل تلقائى فيما لو كان الجهاز مثبتا على وضعية (Auto)، وفى حالة الرغبة بالتقاط الصور بشكل يدوى يتعين على المستخدم ضغط أيقونة التصوير فى تطبيق الكاميرا، أو استخدام أزرار رفع الصوت وخفضه، ومن ثم حفظ الصورة.  

آبل ستصدر هذه الأجهزة فى مؤتمرها القادم

وفي سياق أخر، تعتزم شركة Apple آبل الأمريكية، عقد مؤتمرا لها يوم الثلاثاء 20 أبريل المقبل، حيث يعتبر الحدث هو الأول لها فى العام الحالى 2021 ، وأيضا الأول بعد إطلاق هواتف آيفون 12 نهاية العام الماضى، حيث ستطلق الشركة عددا من المنتجات المهمة والتى ينتظرها عددا كبيرا من المستخدمين.

 وبحسب موقع MacRumors  فإن شركة آبل ستصدر فى حدثها المقبل عددا من أجهزة آيباد باسعار مناسبة مثل iPad Pro و iPad Pro ، وعددا من أجهزة كمبيوتر Mac، بالإضافة إلى أجهزة AirTags .

ومن المتوقع أن تكون طرازات iPad Pro لعام 2021 المحدثة هي الحدث الرئيسي في حدث آبل في حيث ستقوم الشركة بترقية مواصفات طرازي iPad Pro مقاس 11 و 12.9 بوصة ، لكنها لن تجرى تغييرات خارجية كبيرة .

 وستحصل أجهزة آيباد  iPad Pro على شاشة من نوع LED تعمل بتقنية Mini-LED التى توفرتباين عالي فى الألوان ، مع تقنية  HDR ، مما يؤدي إلى تعتيم الإضاءة الخلفية مع الحفاظ على الأجزاء الساطعة مضاءة من أجل ظهور اللون الأسود بدرجة أكثر سوادًا .

 وستحتوي أجهزة Mac mini و MacBook Air و MacBook Pro على معالجات M1 والتى تقوم آبل بتصنيعها بالإضافة إلى شريحة A14X ، بالإضافة إلى إصدار الجيل الثالث من القلم الذكى  Apple Pencil .

اقرأ ايضا:

ساعة أبل تكشف الإصابة بفيروس كورونا