الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد: طقس الاثنين شديد الحرارة والقاهرة تسجل 41 درجة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 07:17 ص
الأرصاد: طقس الاثنين
الأرصاد: طقس الاثنين شديد الحرارة والقاهرة تسجل 41 درجة

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم، الاثنين، شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء، بينما يسود طقس لطيف ليلا على السواحل الشمالية، معتدل على باقى الأنحاء.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى غرب البلاد (30% تقريبا) على فترات منقطعة، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة غربا وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس والظواهر الجوية حيث وجهت الارصاد انذرا جويا للمواطنين بسبب انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ونشاط رياح مصاحب لمنخفض جوي يؤثر على غرب البلاد يعمل على ارتفاع درجات الحرارة وإثارة الاتربة والرمال تصل إلى حد العاصفة هناك كما يليه سريعا دخول جبهة هوائية باردة تعمل على انخفاض درجات الحرارة وازاحة الرمال اتجاه شمال وجنوب الصعيد وتبقي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة درجات الحرارة العالية ورمال مثارة على كافة الانحاء تقريبا والتي تستمر للغد.

 

ووجهت الارصاد الجوية تبيهات هامة للمواطنين كا يلي :

 

 

١- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أشد فترات اليوم حرارة، إذا اضطررت للخروج، ارتدِ قبعة وواقيًا من الشمس، وابحث عن الظل.

 

٢- عدم ترك أي مواد قابلة للأشتعال مثل زجاجات الكحول فالسيارات وتركها في درجة حرارة عالية.

 

٣- يفضل ارتداء ملابس قطنية فضفاضة.

 

٤- الأكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الأفطار وخلال فترة الليل وتأخير وجبة السحور قدر الإمكان.

و وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الاثنين:

القاهرة: العظمى 41 - المحسوسة 42 _ الصغرى 22، الإسكندرية: العظمى 38 - المحسوسة 40 _ الصغرى 18، مطروح: العظمى 34 - المحسوسة 37 _ الصغرى 17، الإسماعيلية: العظمى 42 - المحسوسة 43 _ الصغرى 22، وأسيوط: العظمى 41 - المحسوسة 42 _ الصغرى 25، وأسوان: العظمى 42 - المحسوسة 43 - الصغرى 30.