الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

موعد إنتهاء الموجة الحارة.. تنكسر غدا وتوقعات الطقس الأيام القادمة

الإثنين 19/أبريل/2021 - 12:41 م
الطقس
الطقس

يسود على أنحاء البلاد اليوم الإثنين الموافق 19-4-2021 طقس شديد الحرارة ما دعى البعض يتساءل عن موعد إنتهاء الموجة الحارة.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، فإن مع شدة حرار الجو يوجد رياح نشطة تثير الرمال والأتربة على القاهرة والوجه البحرى وأيضا على السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.  

 

موعد إنتهاء الموجة الحارة

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية،فأن اليوم الإثنين هو موعد إنتهاء الموجة الحارة، على أن تبدأ درجات الحرارة غدا الثلاثاء  في الانخفاض بين 8 إلى 12 درجة في معظم أنحاء البلاد،على أن تكون في القاهرة العظمي 32 والصغرى 17 درجة مئوية.

 

 احتمال تساقط أمطار

 

وذكر محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد قد تصل للعاصفة. وأضاف شاهين، أن هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى غرب البلاد.  

درجات الحرارة اليوم

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 38 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة.

طقس الثلاثاء

وبحسب هيئة الأرصاد فإن حالة الطقس ليل الثلاثاء  لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل على جنوب الصعيد. ويوجد احتمال سقوط الأمطار الخفيفة وقد تصل إلى رعدية خلال 72 ساعة المقبلة على المناطق بجنوب البلاد بنسبة 30%.

طقس الإربعاء

وقالت هيئة الأرصاد حالة الطقس، إن يوم الأربعاء مائل للحرارة خلال النهار على القاهرة والجيزة وأيضًا في محافظات الوجه البحري، ومعتدل على مدن السواحل الشمالية. وأوضحت الهيئة، أن الطقس يوم الأربعاء شديد الحرارة على محافظات جنوب سيناء جنوب الصعيد، لطيفا ليلا  الليل على شمال البلاد ومعتدلًا على محافظات جنوب الصعيد.

 

 الأرصاد: طقس الاثنين شديد الحرارة والقاهرة تسجل 41 درجة