الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أرباح طائلة حققتها "جوجل" و"مايكروسوفت" خلال جائحة كورونا

الخميس 29/أبريل/2021 - 08:19 ص
أرباح طائلة حققتها
أرباح طائلة حققتها جوجل ومايكروسوفت خلال جائحة كورونا

 

أعلن عملاقا التكنولوجيا "جوجل" و"مايكروسوفت" أخيراً، عن تحقيق ارتفاع حاد في العائدات والأرباح، في معدلات تجاوزت توقعات المحللين، وهو ما رأت فيه صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية دليلاً على أن الجائحة افادت شركات التكنولوجيا الكبرى.

 

فقد أعلنت شركة "الفابت"، وهي الشركة الام لـ"غوغل"، نهار الثلاثاء أن الإيرادات زادت بشكل حاد في الربع الأخير المنتهي 31 مارس 2021، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدعومة بالطلب القوي على الإعلان عبر الانترنت من قبل الشركات ومقاطع الفيديو على "يوتيوب" كما عبر استمرار النمو في الحوسبة السحابية.

 

وبالإجمالي، حققت "ألفابت" عائدات بلغت 55.31 مليار دولار بزيادة 34% عن العام السابق، وزاد صافي أرباحها بأكثر من الضعف إلى 17.93 مليار دولار. وكان هذا الربع الثالث على التوالي من الأرباح القياسية، متجاوزة التوقعات حيث ارتفع أسهمها بأكثر من 4% في تعاملات ما بعد الاغلاق.

 

بدورها، أعلنت مايكروسوفت يوم الثلاثاء عن تحقيق إيرادات ربع سنوية هي أحد أعلى معدلاتها منذ سنوات، حيث كانت الشركة على وشك تجاوز 2 تريليون دولار في القيمة السوقية.

وقد زادت الإيرادات الى 41.7 مليار دولار للربع الثالث المالي بزيادة 19% عن العام السابق، في أكبر زيادة ربع سنوية منذ 2018. وقفزت الأرباح 44% الى 15.5 مليار دولار.

 

وقد حققت مبيعات المنتجات السحابية التجارية إيرادات بلغت 17.7 مليار دولار بزيادة 33% عن العام السابق، حيث حسنت الشركة موقعها وتجاوزت نسبة 20% من الحصة السوقية للحوسبة السحابية، الذي لا تزال تسيطر عليه شركة "أمازون" بنسبة 30%، فيما تبقى "غوغل" في المرتبة الثالثة.

جوجل تكشف عن خدمات جديدة خلال رمضان.. تعرف عليها

 

وفى سياق متصل أعلنت شركة Google عن تحديثين جديدين بمناسبة شهر رمضان بالإضافة إلى مبادرة على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعية تهدف إلى دعم الأفراد في تنظيم وقتهم وإنتاجيّتهم خلال الشهر الفضيل بمساعدة من منتجات وميّزات تقدمها Google.

 

كما نشرت الشركة على قناتها على YouTube مؤخرًا حلقة بمناسبة شهر رمضان من برنامجها جوجليات، وهو برنامج يحضره وينتجه موظفون وموظفات من مكتب Google في الشرق الأوسط لمناقشة مختلف مواضيع التكنولوجيا باللغة العربية.

 

التحديث الأول هو كتاب تلوين رقمي من منصّة "Google للفنون والثقافة" يسمح لكم بإعادة ابتكار مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي تعكس أجواء رمضان وعيد الفطر بأسلوبكم الخاص.