الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

سعر الفائدة في بنك مصر 2021

الخميس 29/أبريل/2021 - 02:23 م
بنك مصر
بنك مصر

يرصد موقع “أصول مصر” سعر الفائدة في بنك مصر 2021, فقد قررت  لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 18 مارس 2021  تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري.

وتعتبر  شهادات الادخار من أهم الأوعية التي يبحث عنها  كافة عملاء البنوك، ويفضل الكثير من عملاء البنوك ادخار أموالهم في شهادات الادخار ذات العائد الثابت، نظرًا لارتفاع العائد المقدم عليها مقارنة بالأوعية الأخرى.

سعر الفائدة في بنك مصر 2021

أسعار فائدة شهادات 3 و5 سنوات 

يقدم بنك مصر عدد من أنواع الشهادات المختلفة , حيث انه يوجد شهادة تصل الي مدة أجل 3 سنوات بـ عائد ثابت 11% ويصرف  العائد بشكل شهري , وقد يتم شراؤها من بداية 1000 الف جنيه ومضاعفاتة,  .

ويقدم ايضا بنك مصر شهادة أدخار تصل الي أجل 5 سنوات ,بـ عائد ثابت يصل الي 9% ويصرف بشكل شهري وقد يبدأ شراؤها من أول 1200 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

أسعار فائدة شهادة  الـ 7 سنوات 

ويقدم ايضا بنك مصر شهادة أدخار تصل الي أجل 7 سنوات , بـ عائد ثابت سنويا يصل الي 9,75%, ويتم صرفة بشكل شهري ويبدأ شراؤها من أول 750 جنيها.

نبذه عن بنك مصر 

بنك مصر , اسسة الاقتصادي المصري  طلعت حرب باشا من 90 سنه فى 13 ابريل سنه 1920.

وانشاء البنك فى الفترة من سنة 1920 الى سنة 1960, 26 شركة فى مجالات اقتصادية مختلفة زى الغزل والنسيج والتأمين والنقل والطيران وصناعة السينما.

جاء بنك مصر ليسد حاجة ملحة في الاقتصاد المصري باستثمار أموال المودعين داخل مصر وفي مشروعات تخدم الاقتصاد المصري، بعد أن كانت كل أموال المدخرين المصريين في بنوك الأهلي وكريدي فرانسيه وغيره تجد طريقها خارج البلاد لتستثمر في اقتصاديات الدول الأوروبية.

ويذكر  يونان لبيب رزق في كتابه ” فؤاد الأول المعلوم والمجهول” عن قصة إنشاء بنك مصر أن فكرة انشاء بنك مصري برأس مال وطني طُرحت على الرأي العام لأول مرة في جريدة الأهرام في مقال كتبه طالب حقوق مصري اسمه محمد بدوي البيلي في أبريل من عام 1919، أي بعد أقل من شهرين من قيام الثورة.

وكانت هذه المقالة هي شرارة بدء حملة صحفية كبيرة شارك فيها الطلبة والكتاب والصحفيين بمقالاتهم وأعمدتهم، حتي أصبح قيام هذا البنك مطلب شعبي مهم. ولم يمض على الحملة شهرين حتي طارت الأخبار إلي الصحف أن بعض رجال الأعمال البشوات و الأفندية قد بدأوا بالفعل في تأسيس بنك وطني مصري برأس مال مصري.

أقرا ايضا 

سعر اليورو يستقر اليوم الخميس لعدم وجود تعاملات بالبنوك

سعر الدولار اليوم الخميس 29-4-2021 فى مصر