الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية 2021.. مزيج بين طراز القاهرة الخديوية والفرنسي الكلاسيكي 

الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:50 م
جاردن سيتي الجديدة
جاردن سيتي الجديدة بالعاصمة الإدارية

جاردن سيتي الجديدة في العاصمة الاداردية 2021.. يتعبر هذا الحى من أفضل وأجمل الأحياء في عاصمة الأمل، وتم تصمم الحى ليكون مزيج بين الطراز المعماري القديم للقاهرة الخديوية، مع الطراز الفرنسى الكلاسيكى. 

جاردن سيتي الجديدة في العاصمة الإدارية 2021 مصر

 

 

  • يقع الحي السكني الخامس  على مساحة ٨٨٥ فداناً في المنطقة الجنوبية لتجمع الشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الادارية الجديدة، ويطلع على  تجمع الحدائق المركزية بالعاصمة، ورؤية واضحة على محور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي، ومباشرة مع الطريق التسعين الجنوبي ومن جهة الشرق نادي تيباروز الترفيهي.​

وتتابع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشكل مستمر تنفيذ الأعمال في جاردن سيتي الجديدة وغيرها من الأحياء والأماكن في العاصمة الإدارية الجديدة لافتتاح في الموعد المحدد لها، ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، ذكر أن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يمثل إعلان جمهورية جديدة وميلاد دولة جديدة.  

 

  • ويشمل الحى السكنى الخامس "جاردن سيتى الجديدة"،ويضم 385 عمارة سكنية بها  حوالى 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 فيلا متصلة وشبة متصلة ومنفصلة، ويضم الحى جميع الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية والرياضية والدينية، وتم تخطيط التصميم معمارى مخلتف فى هذا الحى مستوحى من الطراز الفرنسي القديم ليشبه التصميمات المعمارية المُنفذة بمنطقة جاردن سيتى ووسط البلد بالقاهرة.

 

  • كما تم تقسيم العمل في جاردن سيتي الجديدة في العاصمة الاداردية 2021 على ٩ شركات من كبرى الشركات العاملة في مصر في قطاع المقاولات لسرعة تنفيذ الأعمال.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أثناء  جولته في العاصمة الإدارية الجديدة، تابع الموقف التنفيذى للأعمال بالحى السكني الخامس "جاردن سيتي الجديدة"، وموقف تنفيذ أعمال المرافق بالحى الحكومى، يرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما تابع الوزير ومرافقوه، أعمال الحي الحكومي، وأعمال البنية التحتية الجارى تنفيذها للحي بالكامل، والتى يجرى الانتهاء من تنفيذها، تمهيداً لقرب انتقال الموظفين إلى المقار الوزارية بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

  يتم تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 40 ألف فدان وذلك من أصل 170 ألف فدان ومن المستدف أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة  8 مليون نسمة  وبالنسبة للمرحلة الأولى سيتم استيعاب من مليون الي 2 مليون نسمة.

 

اقرأ أيضا 

آخر مستجدات العاصمة الإدارية الجديدة اليوم 4-4-2021