الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

10 معلومات عن الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة 2021.. إليك التفاصيل

الأربعاء 05/مايو/2021 - 09:46 م
الحي الحكومي في العاصمة
الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة 2021

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة 2021.. ينشر موقع أصول مصر ضمن الخدمات التي يقدمها للقراء على مدار  الساعة اليوم الأربعاء الموافق 5مايو لعام 2021 تقرير معلوماتي عن الحى الحكومي في عاصمة الأمل التى شيدت بإرادة المصريين وبدعم من القيادة السياسية للخروج من تكدس القاهرة وزحام العواصم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أعلن أن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يمثل إعلان جمهورية جديدة وميلاد دولة جديدة.  

يتم تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 40 ألف فدان وذلك من أصل 170 ألف فدان ومن المستدف أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة  8 مليون نسمة  وبالنسبة للمرحلة الأولى سيتم استيعاب من مليون الي 2 مليون نسمة.

الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة 2021

صمم الحى الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث أنه يستوعب مبنى رئاسة مجلس الوزراء، و 34 مبنى لوزارات الدولة المختلفة وكذلك قطاع الأعمال،و مبنى مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وتم الإنتهاء من التشطيبات الداخلية والخارجية للمباني وحاليا يتم العمل في مرحلة فرش الأثاث.

وتشمل هذه المباني على جميع المرافق الحيوية على طريقة البنية التحتية الذكية، ومع نهاية العام سيكون قد انتهت الأعمال الخاصة بالحى الحكومي بصورة كاملة.  

الحى الحكومي بالعاصمة الادارية 

يقع الحى الحكومي في منتصف الجانب الشرقي من العاصمة الإدارية الجديدة وصمم على مساحة 360 فدان.

وجاءت نسبة المباني بنحو 20% والباقى تم توزيعه على المسطحات الخضراء والطرق.

ومن المحتمل أن تصل تكلفة إنشاء وتأسيس هذا الحي حوالى 50 مليار جنيه.

مبنى البرلمان    ويعد مبنى البرلمان في العاصمة الإدارية الجديدة  الأكبر في منطقة الشرق الأوسط حيث يمكن للقاعة الرئيسية أن تحتوى 1000 عضو وذلك بمسطح 3 أضعاف البرلمان الحالي في محافظة القاهرة، كما أن القبة الرئيسية في الوسط هى أكبر القباب التى تم تصميمها وتنفيذها على مستوى العالم . 

وتضم القاعة الرئيسية للبرلمان عدد من المبانى الخدمية المنفصلة منها دور عبادة، ومركز طبي، وأيضا مبنى للشرطة، هذا بالإضافة إلى وحدة إطفاء وسجل مدني،و يشمل المبنى عدد من المراكز وهم مركزعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، وكذلك قاعة استماع.  

اقرأ أيضا 

وزير الإسكان يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة