الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

طارق كامل: أوراسكوم للتنمية تقيم مهرجانا سينمائيا مواز للجونة بمشروع أو ويست

الخميس 06/مايو/2021 - 08:19 م
طارق كامل: أوراسكوم
طارق كامل: أوراسكوم للتنمية تقيم مهرجانا سينمائيا مواز للجون

كشف طارق كامل الرئيس التنفيذى لمشروع او ويست،  عن عزم شركة أوراسكوم للتنمية إقامة مهرجان سينمائى مواز لمهرجان الجونة فى غرب القاهرة بمشروع "أو ويست" "O West".

طارق كامل: استراتيجية أوراسكوم تنفيذ مجتمعات متكاملة تعتمد على 4 محاور هى الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال

وأشار على هامش سحور نظمته الشركة، إلى أن استراتيجية أوراسكوم تعتمد على بناء مجتمعات متكاملة ومستدامة وحرصت على نقل تلك الاستراتيجية بالكامل بمشروعها الاول بالقاهرة ليكون نموذج من فكر مشروع الشركة الشهير مدينة الجونة، لافتا الى أن الاستراتيجية تتركز على البنية المجتمعية التى تعتمد على 4 أسس وهى الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال.

وأوضح كامل أنه خلال 2022 سيتم إقامة نسخة موازية لمهرجان الجونة فى  أو ويست" بحيث تقام فعاليات المهرجان السينمائى الشهير فى الجونة وبغرب القاهرة فى نفس التوقيت بحضور الفنانين ووسائل الاعلام  فى كلا منهم ، وهو الامر الذى سيسهم فى احداث طفرة بغرب القاهرة تواكب خطة التنمية والتعمير المتبناة من الدولة.

وشدد الى مساهمة الفعاليات والانشطة الرياضية والثقافية فى رفع معدلات التنمية بالمدن الجديدة وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية اليها . ولفت الى انه سيتم دراسة تقديم فعاليات رياضية كبرى أسوة ببطولة الاسكواش العالمية التى تشهدها مدينة الجونة.  واضاف انه بالنسبة لمشروع " أو ويست " من المقرر افتتاح اول مدرسة به فى سبتمبر 2021 ليتم استقبال اول الطلاب فى الموسم الدراسى المقبل  ، وسيتم افتتاح 3 مدارس فى 2022.

واضاف أن المشروع والذى يقع على مساحة 1000 فدان سيضم نادى رياضى على 50 فدان وسيتم التركيز فيه على العديد من الرياضات منها كرة اليد.

ويقام  أوويست  فى مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع  وهو شراكة بين شركة أوراسكوم وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأوضح طارق كامل أن مدة تنمية المشروع 10 سنوات، ويضم حوالى 13 ألف وحدة سكنية.

واستضافت او ويست فى فبراير الماضى فعاليات بطولة الجمهورية للراليات، بمشاركة  أكثر من 14 فريق بسيارات الرالي المجهزة خصيصا للسباقات وسيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة، اقيمت  المنافسات على جولتين لأكثر من 50 متسابقا.