الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

كلوب هاوس يطلق نسخة تجريبية لمستخدمي آندرويد في الولايات المتحدة

الإثنين 10/مايو/2021 - 01:51 ص
كلوب هاوس يطلق نسخة
كلوب هاوس يطلق نسخة تجريبية لمستخدمي آندرويد في الولايات الم

 

كشفت الشركة المشغلة لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse للمحادثات الصوتية، عن "نسخة تجريبية" من تطبيقها - لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل في الولايات المتحدة، في خطوة قد تعكس توسعًا كبيرًا محتملا لسوقها.

 

ولطالما أثار كلوب هاوس، تساؤلات بشأن إمكانية استمرار نجاحه وما إذا كان "بقاء الناس في منازلهم لفترات أطول خلال كوفيد-19 من أسباب هذا النجاح"، خصوصا لكونه متاحًا حاليا فقط لمستخدمي هواتف أبل Apple، وعبر تلقي دعوة للانضمام إليه.

 

إطلاق النسخة خلال أسابيع

 

يرجح أن يصل الإصدار المنتظر منذ وقت طويل للتطبيق على نظام أندرويد إلى مزيد من المستخدمين الجدد في العالم، إذ سيصل إلى أسواق أخرى تتحدث الإنجليزية ثم إلى باقي أنحاء العالم، خلال أيام وأسابيع بعد طرح النسخة التجريبية في السوق الأميركية.

شعبية التطبيق أوائل العام الجاري

 

وقد قفزت شعبية التطبيق أوائل العام الجاري بعد ظهور أحاديث صوتية للملياردير الشهير إيلون ماسك وآخرين يمدحون به ويدعون لاستخدامه، مما دفع شركات ناشئة ومنافسين كبار مثل فيسبوك الذي يعمل على Live Audio Rooms، وتويتر التي طرحت Twitter Spaces، لتقديم إصدارات محاكية له.

أسهم شركة التسويق والإعلان

 

قفزت أسهم شركة التسويق والإعلان Clubhouse Media Group بأكثر من 1000% منذ يناير/كانون الثاني الماضي، بعدما ظن المستثمرون أنها هي نفسها شركة تطبيق Clubhouse الذي انتشر بشكل واسع، وذلك بعد أن أجرى الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تيسلا، إيلون ماسك، مقابلة مع مؤسس موقع Robinhood من خلاله.

 

انخفضت شعبية التطبيق بعد أن بلغ ذروته في فبراير مع 9.6 مليون تنزيل، إلى 2.7 مليون في مارس/آذار ثم 900 ألف تنزيل في أبريل/نيسان، وفقًا لمنصة Sensor Tower.

 

تم إطلاق المنصة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها في أبريل العام الماضي، وتتطلع إلى ترسيخ مكانتها كحامل معيار الصوت الرقمي.

 

جولة تمويل تقدر بـ 4 مليارات دولار

 

ذكرت TechCrunch بحسب ما ذكرت فوربس في الخامس من مايو الجاري، أن Clubhouse أغلقت جولة تمويل تقدر الشركة بمبلغ قدره 4 مليارات دولار، وهو أعلى بثلاث مرات من تقييمها في يناير/كانون الثاني الماضي.